المالية ترفق رسائل مع أموال 'المقاصة' المُعادة لإسرائيل وهذه فحواها

اموال اسرائيلية

كشف رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين، يوم الاثنين، عن تفاصيل جديدة حول إعادة أموال "المقاصة" المنقوصة إلى إسرائيل بعد رفض استلامها من القيادة الفلسطينية.

وقال المالكي في تصريحات تابعتها (سوا) إن وزارة المالية الإسرائيلية أقدمت على تحويل أموال "المقاصة" منقوصة إلى البنوك، دون علم المالية الفلسطينية، ثلاث مرات، لافتا إلى أن الأخيرة رفضت استلامها وأعادتها.

وذكر أنه في كل مرة يتم فيها إعادة الأموال المنقوصة للمالية الإسرائيلية، فإنه يتم إرفاق رسائل رسمية من قبل المالية الفلسطينية.

وتتضمن الرسائل الرسمية، وفق الوزير المالكي، "أننا على استعداد لاستلام اموال المقاصة كاملة دون أي خصومات اي كانت، وبعد ذلك يمكن الحديث عن اي خصومات يتم الاتفاق عليها، حيث تكون مرتبطة بالقضايا المتعارف عليها مثل الكهرباء والمياه وقضايا اخرى، دون ذلك غير مقبول".

اقرأ/ي أيضًا: إسرائيل حولت سرا 660 مليون شيقل من أموال المقاصة إلى البنوك 

ويوم السبت الماضي، عقد الوزير  حسين الشيخ  رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية، اجتماعا مع موشيه كحلون وزير المالية الإسرائيلي.

وقال الشيخ في تصريح صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه إنه تم خلال الاجتماع التباحث في الأزمة المالية التي جاءت عقب الخصومات الاسرائيلية.

وأكد الشيخ للوزير الإسرائيلي، أن السلطة الفلسطينية لن تتسلم الأموال في ظل سياسة الخصومات التي تتجاوز كل الاتفاقيات، وأن الحكومة الاسرائيلية هي من يتحمل تداعيات هذه الأزمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد