هكذا يقضي عمر البشير حياته في سجن كوبر - اخبار السودان هذا الصباح مباشر

الرئيس السوداني المعزول عمر البشير

كشفت وسائل إعلام سودانية، صباح اليوم الاثنين، عن تفاصيل جديدة تتعلق بالرئيس السوداني المعزول عمر البشير وكيفية ادائه وقته داخل سجن كوبر الذي يرقد داخله.

ونقلت صحيفة اليوم التالي في السودان عن مصادر مطلعة، قولها ان معتقلي حزب المؤتمر الوطني في سجن كوبر ادو صلاة الجمعة الماضية جماعة بمسجد السجن المركزي برفقة عمر البشير.

وقالت المصادر ان المعتقلين ادو الصلاة جماعة برفقة الرئيس عمر البشير عقب تقسيمهم الى عدة عنابر ضم كل واحد منها الى تسعة معتقلين، وفق ما نقله موقع اخبار السودان.

وأضافت المصادر بحسب ماذكرته صحيفة اليوم التالي ان احد العنابر ضم الدكتور مامون حميدة وعبد الباسط حمزة والحاج عطا المنان واخرون من قيادات المؤتمر الوطني.

على صعيد اخر، نفى مصدر ماذون ما تردد عن تركيب اجهزة تكييف داخل السجن مضيفًا الى ان كل ماحدث انحصر في احضار ثلاجة صغيرة لحفظ ادوية الانسولين الخاصة بعدد من المعتقلين الذين يعانون من مرض السكري وذلك عقب تعطل الثلاجة الموجودة في العنبر الخاص بهم .

وكان أحد قيادات النظام السابق الذي خرج مؤخرا من سجن كوبر، مفضلا عدم الكشف عن اسمه: إن "البشير حاليا في حالة صحية مستقرة، بعد تعرضه لوعكة سابقة بسبب الحالة النفسية التي أصيب بها جراء شعوره أنه تعرض للخيانة".

وأضاف المصدر أن البشير "شكا من تعرضه للخيانة والخذلان من ضباط كبار في الجيش والأمن والمخابرات"، مشيرا إلى أن أسماء الضباط التي ذكرها البشير "هي حاليا خارج المشهد السياسي في البلاد" بحسب الأناضول.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد