إيزي جت تمنع الركاب من تناول الفول السوداني على متن طائراتها.. والسبب!

الفول السوداني

منعت الشركة البريطانية للرحلات الجوية "إيزي جت"، ركابها من تناول الفول السوداني وذلك لمساعدة زبائنها الذين يعانون حساسية من إكمال رحلتهم الجوية بأمان وبدون مشاكل صحية.

أعلنت شركة "إيزي جت" للرحلات الجوية المنخفضة التكلفة، وقف بيع الفول السوداني على متن طائراتها، للمساعدة في حماية الركاب من مخاطر الحساسية.

وقالت الشركة في بيان: "أوقفنا بيع الفول السوداني خلال رحلاتنا وسنسحب آخر المنتجات التي تحوي مكسرات في الأشهر المقبلة".

وطلبت الشركة من زبائنها الذين يعانون حساسية على الفول السوداني إبلاغ الشركة بذلك قبل موعد الرحلة، لكي تنبه الركاب الآخرين إلى ضرورة عدم تناول مكسرات على متن الطائرة.

وأضافت الشركة البريطانية: "صحة جميع زبائننا وطواقم عملنا وراحتهم هي أولويتنا الأساسية، لذا وضعنا مسارات عدة لمساعدة الزبائن الذين يعانون حساسية على المكسرات".

وقد أخذت مخاطر الحساسية بعدًا كبيرًا في بريطانيا أخيرًا بعد وفاة بريطانية في سن الـ 15 في حادثة أثارت تأثرًا كبيرًا في البلاد.

وقد تبيّن أن وفاتها في مدينة نيس الفرنسية سنة 2016 بعدما تعرضت لوعكة صحية خلال رحلة لشركة "بريتش إيرويز" من لندن، ناجمة عن تفاعل في جسمها مرتبط بالحساسية إثر تناولها شطيرة من إحدى العلامات التجارية المعروفة لم تذكر مكوناتها بوضوح على الغلاف، حسب إرم نيوز.

ويشار إلى أن شركات الطيران تعتمد أساليب خاصة مع زبائنها لتأمين الراحة لهم أثناء رحلاتهم الجوية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد