الوكالة الفلسطينية تشارك بمؤتمر "التنمية المستدامة في ظل الأزمات والصراعات"

مؤتمر التنمية المستدامة في جامعة بيرزيت

قدم مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري، اليوم الأربعاء، ورقة بحثية أعدها فريق عمل الوكالة، في المؤتمر الدولي "التنمية المستدامة في ظل الأزمات والصراعات" المنعقد في جامعة بيرزيت .

وسلط الزهيري في جلسة "الشراكة والتعاون من أجل التنمية المستدامة"، الضوء على عمل الوكالة في الخارج ودورها في تعزيز التعاون جنوب- جنوب من خلال الاستعانة بالموارد البشرية والخبرات المتنوعة في تحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030، كما سلط الضوء على عمل الوكالة وإنجازاتها منذ تأسيسها عام 2016.

وتم خلال الجلسة توضيح الأهداف الاستراتيجية للوكالة والتي تعمل ضمن ثلاث آليات، وهي التعاون الثنائي مع شركائها من الدول كجزء من التعاون جنوب- جنوب، والتعاون الثلاثي بما في ذلك التدخل كطرف ثالث وتقديم المساعدة والدعم الفني والتعاون الإنمائي والتعاون المتعدد الأطراف خلال المنظمات الدولية، بما في ذلك اتفاقات التعاون مع الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي، وآخرين.

يشار إلى أن الوكالة شاركت في الجلسة كمتحدث ضمن عدة متحدثين محليين ودوليين ممثلين عن جهات محلية ودولية كالتعاون الفني الألماني، وسلطة النقد الفلسطينية، وجامعة عبد الملك السعدي، والاتحاد الأوروبي.

وأكدت الوكالة، في ورقتها البحثية، عزمها وقدرتها على تحقيق رؤيتها في التضامن من خلال التنمية لعالم أكثر صمودا عبر التعاون مع شركائها، والتزامها بقضية التنمية البشرية والوطنية فضلا عن العمل التطوعي والعمل الجماعي من أجل تحقيق المصالح المشتركة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد