بدء الاتصالات لتحديد موعد زيارة وفد منظمة التحرير لغزة

رام الله / سوا / كشف الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية "واصل أبو يوسف" أن الاجتماع الذي عقدته فصائل منظمة التحرير في مدينة رام الله صباح أمس الأحد اتفق خلاله على بدء الاتصالات الفورية مع الفصائل الفلسطينية بما فيها حماس والجهاد الإسلامي لعقد لقاء موسع في قطاع غزة .


وأوضح أبو يوسف في حديث خاص مع وكالة (سوا) الإخبارية صباح اليوم الاثنين، أن جميع فصائل منظمة التحرير ستكون في الوفد الذي سينطلق من الضفة لغزة، مرجحاً أن يكون القيادي في حركة فتح "عزام الأحمد" هو رئيس الوفد.


وبين أنه حتى اللحظة لم يتم تحديد موعد محدد للزيارة، حيث أن تحديد الموعد سيحدد بعد الاتصالات التي ستجري مع الفصائل الأخرى.


وشدد أبو يوسف على أن النقاش سينصب خلال اللقاء المرتقب على كيفية انجاح ذلك اللقاء، وبحث سبل تنفيذ ما اتفق عليه في اتفاق المصالحة بالقاهرة عام 2011، وإعلان الدوحة وأخيرا ًإعلان الشاطئ، ناهيك عن قضية المساعدة في اعمار قطاع غزة.

وكانت وكالة (سوا) الإخبارية قد كشفت مساء أمس أن وفد منظمة التحرير الفلسطينية سيناقش خلال زيارته المرتقبة لغزة ولقاء قيادة حركة حماس ثلاثة قضايا أساسية.

وتتمثل تلك القضايا في تفعيل إعادة ملف إعمار قطاع غزة وإزالة العقبات التي تحول دون انطلاق عملية الإعمار، وحل قضية الموظفين وفق الورقة السويسرية، وملف الأمن وضبط الانتهاكات وأخذ ضمانات بانتهائها كلياً.

ويضم الوفد ممثلين عن وفد اتفاق الشاطئ، الجبهة الشعبية، الجبهة الديمقراطية، جبهة النضال، الجبهة العربية، وفدا، فيما سيرأس الوفد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد