فتح: هذه هي أقصر الطرق لإسقاط صفقة القرن

جماهير فتح في غزة - توضيحية

قال جمال عبيد عضو الهيئة القيادية العليا ومفوض الاتحادات والنقابات العمالية في "حركة فتح": " إنّ أن أقصر الطرق لإسقاط صفقة القرن هو إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية، والبدء الفوري في تطبيق اتفاق القاهرة 2017 ".

جاء ذلك خلال كلمةٍ له في حفل اختتام مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية بإقليم رفح دوراتها التدريبية اليوم الأحد، ضمن البرنامج التدريبي " شهداء عيون قارة "، وسط حضور مكثف من وجهاء ومخاتير شاركوا الخريجين والمدربين والمتدربين احتفاليتهم التي بدأت بالسلام الوطني ، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الأبطال.

وحسب ما ورد وكالة "سوا"، افتتح الاحتفالية أبو أحمد عبد العال مفوض الاتحادات والنقابات في إقليم رفح، بكلمة رحب فيها بالحضور والمتدربين على التزامهم ، موضحا أهمية الدورات في تأهيل كادر تنظيمي نقابي واعٍ قادر على فهم ما يدو حوله ، ما يعزز صموده في مواجهة التحديات.

وقدم عبد العال درع الوفاء تكريم لعضو الهيئة القيادية العليا نبيل الصفدي ، تقديرا لدوره في إثراء هذه الدورات من خلال مداخلاته وتحليلاته العميقة، وملاحظاته الهامة والتي كان لها الأثر الكبير في الارتقاء بالمستوى الثقافي والفني لتحقيق أهدافها.

كما قدم عبد العال دروع الوفاء للمدربين، اشرف مسلم ،سامي حمدان ، يونس الزريعي ، عبد الرؤوف عليان ، وسعيد الأسطل.

وفي كلمة مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية ، حيا جمال عبيد ، عضو الهيئة القيادية العليا ومفوض الاتحادات والنقابات، الحضور ، مقدما شكره وتقدير المفوضية لقيادة اقليم رفح ، والمدربين والمتدربين على جهودهم ودروهم في انجاح هذه الدورات الهامة ، ناقلا لهم تحيات الأخ احمد حلس " ابو ماهر " ،عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، مفوضعام التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية.

وقال عبيد أن المفوضية تستعد للانتقال للمرحلة الثانية ( المتقدمة ) من التدريب لتأهيل قادة نقابيين ، وقادرين على حمل المسئولية.

وهنأ عبيد بفوز الشبيبة في انتخابات جامعة بير زيت مؤخرا ، بعد انتصارات متتالية في العديد من الجامعات في محافظات الوطن الشمالية، والتي تعتبر استفتاء عمليا على صوابية النهج الفتحاوي، والتأييد الجماهيري لحركة فتح وبرنامجها السياسي.

وطالب بتجديد الانتخابات في جميع النقابات العمالية والاتحادات والشبيبة والمرأة في المحافظات الجنوبية ( قطاع غزة ) ، لترسيخ الديمقراطية والاحتكام الى صندوق الاقتراع كمقدمة اولية لاجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وثمن عبيد مواقف الرئيس عباس المبدئية والثابتة تجاه القضايا الوطنية، وصلابته في مواجهة الضغوط والتحديات، مطالبا وزراء الخارجية العرب بتفعيل شبكة الامان العربية التي اققرتها القمم العربية السابقة، لدعم الحكومة الفلسطينية رئاسة الدكتور محمد اشتية ، حتى تستطيع القيام بواجباتها في تعزيز صمود المواطن الفلسطيني.

وفي كلمة المتدرين الخريجين ، أكد الخريج شادي أبو صهيبان على أهمية الدورات التي استفاد منها المتدربين ،مطالبا بالمزيد منها وضرورة تكثيفها ، مقدما شكره للمفوضين ، والمفوض العام.

ولفت أبو صهيبان أن الحركة تفتقر بالفعل لمثل هذه الدورات ، مبينا مدى حاجة الشباب للتأهيل النقابي وأهميته في العمل التنظيمي.

جمال ابو السعيد.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد