حرب محتملة في حديث نصر الله واغتيال لقادة المقاومة

الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

كشفت مصادر إعلامية كويتية اليوم الأحد حديث الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله عن احتمال اندلاع حرب مع الجانب الإسرائيلي خلال لقائه مع قادة المناطق.

وطالب نصر الله من رجاله عدم التعتيم على الحقيقة واطلاع عائلات القرى على إمكانية اندلاع حرب مع إسرائيل الصيف المقبل، وقال:" قد لا أبقى بينكم فترة طويلة وقد يذهب (يُقتل) معي أكثر قادة الصف الأول، وبالتالي من الممكن أن تنجح إسرائيل في اغتيال القادة".

ونقل "مصراوي" عن "صحيفة الرأي الكويتية" حديث نصر الله عن دلائل كثيرة على أن إسرائيل تسعى لمفاجأة الجميع، مثل حرب 2006 من بينها أن بنيامين نتنياهو ليس مثل ايهود أولمرت المتردِّد. ومثلما فعلتْ إسرائيل في غزة العام 2008 فمن المحتمل أن تفعل الشيء نفسه العام 2019 بهدف إزالة التهديد المقبل من حزب الله إلى الأبد. ولذلك فإن على الشعب اللبناني والبيئة الحاضنة أن تستعدّ لكل الاحتمالات.

واستدرك أمين حزب الله قائلاً:" إلا أن هذا لا يعني نهاية حزب الله الذي لا يَعتمد بوجوده على الأفراد بل هو جزء من المجتمع اللبناني الباقي في هذه البلاد، مضيفا: «إجراءاتٍ قد اتخذت حتى في الحالات القصوى وقتْل القادة، فلا داعي للتساؤل".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد