النائب الأسطل في يوم الأسير: انتصار المقاومة للأسرى ساندهم في معركتهم

يونس الأسطل

شارك النائب عن كتلة التغيير والإصلاح يونس الأسطل بكلمة في الاحتفال ب يوم الأسير الفلسطيني الذي أقامه مجلسي الطلاب والطالبات بالجامعة الإسلامية فرع الجنوب بعنوان "صناع الكرامة"، بحضور نائب عميد الجامعة محمد الفرا، وزوجة الشهيد عبد العزيز الرنتيسي، والأسير المحرر "مصطفى الأسطل" وثُلة من الأكاديميين والإداريين في الجامعة.

وأشار الأسطل في كلمته، حسب ما وصل "سوا"، أن هذا الاحتفال في هذا العام جاء بعد انتصار الأسرى في معركة الكرامة الثانية، وكانت الأولى في عام 2012م، منوهاً إلى أن أسرانا كانوا سابقاً يُضربون أسابيع وشهوراً، لكن العدو قد رضخ هذه المرة قبل مرور أسبوع واحد على معركة الأيام الخاوية.

وعقَّب قائلاً: "يعود السر في هذا إلى إسناد المقاومة للأسرى، بأنها لن تقف متفرجة على التصعيد والعدوان على أسرانا الكرام"، مضيفاً: " إن التفاوض بشأنهم كان على كل المستويات وتدخلت أطراف عربية وغير عربية للضغط على الاحتلال حتى خضع لمطالب المقاومة".

وأشار إلى أن من الإنجازات الجديدة التي لم تكن من قبل السماح بتركيب هاتف عمومي يتحدث فيه الأسير مع أهله وذويه ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل، وإنهاء عزل المعزولين، والسماح بزيارة سجناء غزة عامة، وسجناء حماس على وجه الخصوص، مشدداً على أن هذا الانتصار له ما بعده، سواء تعلق بحقوق الأسرى، أو بصفقة الأسرى، أو بالتفاهمات التي أفضت إلى تخفيف الحصار، فقد "ظهر ضعف الاحتلال، ورعبه من تهديدات المقاومة.

وفي نهاية كلمته أوصى بضرورة الاستمساك بالثوابت، وخاصة المقاومة حتى التحرير لكامل فلسطين، قائلاً: " قد أسأنا وجوه الإسرائيليين ويوشك أن ندخل المسجد الأقصى، ولن يبقى إلا تتبير علو بني إسرائيل، وسيعلم يومها الاحتلال والمنسِّقون والمطبعون أي منقلب ينقلبون وعسى أن يكون قريباً".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد