مدن فلسطينية تُحيي فعاليات يوم الأسير

أسير فلسطيني- ارشيف

أحيا فلسطينييون، صباح يوم الأربعاء، فعاليات يوم الأسير الفلسطيني والذي يصادف السابع عشر من نيسان في كل عام، من خلال مهرجانات ومسيرات مركزية.

وفي محافظة قلقيلية، أحيت مديرية التربية والتعليم يوم الأسير الفلسطيني، بمهرجان مركزي في مدرسة بنات أبو علي اياد الثانوية بالمدينة، وتخلل المهرجان القاء العديد من الكلمات باسم ممثلي الفعاليات والمؤسسات الوطنية. "وفق الوكالة الرسمية"

وقال نائب محافظ قلقيلية حسام أبو حمدة، إن الأسرى يواجهون ظلم السجان وظلام السجن بدمائهم وصبرهم وعزمهم، وينتصرون على جلاديهم قادة الاجرام والقتل والإرهاب بالصبر والصمود.

وأضاف :"أن التاريخ يشهد على بطولة الأسرى، فهم رأس الحربة في مواجهة الاحتلال، لذا لابد لنا أن نكون الأوفى للأوفياء ونجدد لهم عهد التمسك بهم ودعمهم واسنادهم ونصرتهم، ومواجهة الاحتلال المدعوم من قبل الادارة الأمريكية في البيت الأسود".

كما وتخلل المهرجان عرض كشفي وفقرات فنية متعددة، وقصائد شعرية، وخواطر أدبية تضامنية مع الأسرى، كما تم افتتاح معرض فني وفاء للأسرى الأبطال، ووفاء لدماء شهداء فلسطين وعلى رأسهم أمير الشهداء خليل الوزير أبو جهاد.

وفي محافظة طوباس، أحيا مئات المواطنين فعاليات يوم الأسير الفلسطيني بمسيرة جماهيرية انطلقت من دوار الشهداء باتجاه ميدان الدولة، وورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمتها فرق كشفية، لافتات تحيي الأسرى وبطولاتهم وتدعو لأوسع تحرك محلي وعربي ودولي للإفراج عنهم.

وقال أحمد أبو الحسن، في كلمة فصائل العمل الوطني وفعاليات المحافظة: إن الأسرى في السجون الاسرائيلية يتصدون بصدورهم العارية كل مخططات الاحتلال للنيل من عزيمتهم، مؤكدا على أنهم أثبتوا للعالم صمودهم رغم كل مخططات القمع التي يمارسها الاحتلال عليهم.

وطالب أبو الحسن دول العالم بضرورة توفير الحماية للأسرى في سجون الاحتلال، وبالالتفاف خلف قيادتنا الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ، الذي يعتبر قضية الأسرى قضية أساسية، لافتا إلى أن الشعب الفلسطيني لن يركع رغم كل الضغوط.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد