بيالارا وجامعة فلسطين توقعان مذكرة تعاون في غزة اليوم

بيالارا وجامعة فلسطين توقعان مذكرة تعاون في غزة اليوم

وقعت الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا"، مذكرة تفاهم مع جامعة فلسطين في مقر الجامعة بمدينة غزة اليوم، ووقع عن الجامعة سالم صباح؛ رئيس الجامعة، وعن "بيالارا" مدير مكتبها في القطاع علاء مقبل.

بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية محمد أبو سعدة، وعميد كلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات حسن أحمد، ورئيس قسم الإعلام والاتصال حنان العكلوك؛ إضافة إلى طاقم من موظفي بيالارا.

بدوره، أكد رئيس الجامعة، حسب ما وصل "سوا"، على أهمية الشراكة والتكامل بين الجامعة ومؤسسة بيالارا، وأشار إلى أن هذا المشروع سيكون بداية لنشاطات مشتركة لخدمة طلبة الجامعة وخصوصا طلبة الإعلام".

وفي ذات السياق، قال مقبل: "نأمل من خلال هذه الشراكة الناجزة أن نقدم أفضل الخدمات لطلبتنا، مؤكدا أن الهيئة تسعى للوصول إلى الشباب في كافة أماكن تواجدهم وخصوصا في الجامعات التي تعد حاضنة للإبداع والتنمية".

وتهدف الهيئة من خلال هذا التعاون إلى بناء قدرات طلبة الإعلام، وتزويدهم بالمهارات التي تساعدهم في معالجة قضاياهم، وتلبية احتياجاتهم والمطالبة بحقوقهم والمساهمة في إنهاء الاحتلال وبناء مجتمع ديمقراطي.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار عمل الهيئة على تنفيذ مشروع "تواصل" الإعلاميون الشباب يدافعون عن حقوقهم، وبالشراكة مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين وبالتعاون مع كليات الإعلام في جامعة القدس المفتوحة في غزة، وجامعة القدس -أبو ديس، جامعة بيرزيت ، بدعم من مؤسسة "Bread for the World" الألمانية.

وحسب منسقة المشروع دنيس حسنين من بيالارا فإن المشروع الذي يتم تنفيذه في جامعات الضفة والقطاع بالتعاون مع نقابة الصحفيين؛ يهدف إلى خلق قادة من جيل الشباب، ليشكلوا جسم نقابي يعنى بالدفاع عن حقوق الصحفيين الشباب.

وتضيف حسنين: " سيمثل العمل في الجامعات حجر الأساس لتشكيل نقابة صورية للصحفيين الشباب، إذ سيخضع الطلبة لبرامج تدريبية لتعزيز مهاراتهم من بينها الاتصال والتواصل، أساسيات العمل النقابي، وقوانين نقابة الصحفيين، وآليات العملية الانتخابية، إضافة إلى تدريب حول فن الحوارات والمناظرات والمسائلة المجتمعية".

وعن بنود الاتفاقية قال مقبل: "سيتم ترشيح ممثل عن الجامعة ليكون ضمن اللجنة التوجيهي ة الخاصة بالمشروع والتي تشارك في التخطيط والتنسيق لتنفيذ أنشطته، كما ستعمل الجامعة على المساندة لتشكيل جسم إعلامي شبابي (نقابة صورية) وتسهيل عملها، كما سيتم الاستفادة من الخبرات والكفاءات الموجودة لدى الجامعة لدعم البرنامج التدريبي عند الحاجة".

يشار إلى أن 30-40 طالب/ـة سيتم اختياره للمشاركة ضمن الشروط والمعايير الخاصة بالمشروع وأهمها أن يكونوا من السنوات الجامعية الأولى والثانية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد