الجامعة العربية: زيارة البابا لها دلالة سياسية هامة

281-TRIAL-القاهرة/ سوا/ اعتبرت  جامعة الدول العربية أن استقبال الرئيس الفلسطيني محمود عباس لبابا الفاتيكان فرنسيس الأول اليوم الأحد، في بيت لحم دلالة سياسية هامة. 
وأكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين الأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح، أن الرئيس محمود عباس ومعه جامعة الدول العربية يدعمون التوجه نحو السلام وإزالة الاحتلال بكل ما يستطيعون من قوة. 
وقال صبيح في تصريح له اليوم، إن الشعب الفلسطيني يرحب بكل طوائفه بقداسة بابا الفاتيكان في زيارته الهامة للأراضي الفلسطينية المقدسة، والتي هي منشأ ومنطلق الديانة المسيحية، ديانة التسامح والمحبة والتي تربى عليها الشعب الفلسطيني بكل طوائفه. 
وأضاف أن بابا الفاتيكان له دور مهم في الدفاع عن مبادئ المسيحية وعن أبنائها في كل مكان في العالم وخاصة في فلسطين، مشيرا إلى أن المقدسات المسيحية والأديرة يتعرضون للعدوان العنصري على مدار الساعة، كما تتعرض لذلك المساجد والمقدسات الإسلامية على حد سواء.
 وأكد أن الزيارة ستمكن الحبر الأعظم من الاطلاع على أوضاع الفلسطينيين وخاصة على الطائفة المسيحية بشكل خاص، فإننا نتوقع من هذه الزيارة الكثير لرعاية الشعب الفلسطيني بشكل عام. وشدد على أن الاستيطان الإسرائيلي، والحديث عن أن القدس بمثابة ديانة واحدة أمر يحتاج لوقفة جادة. 239
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد