هيئة مسيرات العودة تعلن شعار الجمعة القادمة وتوجه رسائل جديدة

هيئة مسيرات العودة وكسر الحصار

دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم الجمعة، للمشاركة في فعاليات الجمعة المقبلة 55 من مسيرات العودة شرق قطاع غزة تحت عنوان" يوم الأسير ".

وقالت الهيئة في المؤتمر الختامي لفعاليات الجمعة الـ54 بمخيم ملكة شرق مدينة غزة، أن مسيرات العودة مُستمرة مع الحفاظ على سلميتها حتى تحقيق أهدافها، داعية الجماهير لمواصلة المشاركة.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة "سوا" الإخبارية:

بيان صادر عن الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار في ختام جمعة "معاً لمواجهة التطبيع" 

يا جماهير شعبنا الفلسطيني البطل، أيها الصامدون المنغرسون  في الأرض كأشجار الزيتون، القابضون على جمر الثوابت المدافعون عن ثرى هذا الوطن العزيز.

يا أبناء الأمة العربية والإسلامية ويا  كل أحرار العالم. 

للجمعة الثانية من العام الثاني تتواصل مسيرات العودة وكسر الحصار بطابعها السلمي وحشدها الجماهيري  الكبير الذي يعبر عن عمق إيمان شعبنا بحتمية الانتصار و رحيل المحتل لنحيا حياة حرة كريمة على أرضنا و ما زلنا بعد 71 عاما نتمسك بحقنا في ممارسة  أشكال النضال رغم كل هذا الإجرام حتى طرد هذا المحتل الغاصب عن أرضنا ومقدساتنا وحتى كسر هذا الحصار الظالم عن شعبنا  في غزة البطولة ، داعين المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية للتحرك في مواجهة  ما يرتكبه المحتل من مجازر بحق المتظاهرين السلميين.

ان محاولات الإدارة الأمريكية اليوم فرض دولة الاحتلال على المنطقة العربية وفرض التطبيع  لإزالة  الحواجز امامها  لتمرير مشاريع تصفية القضية الفلسطينية أمر مرفوض من كافة مكونات الامة بشبابها ورجالها ومثقفيها واحزابها الحية التي تقف بالمرصاد اليوم وتعلن تصديها لهذه المؤامرة .فالتطبيع ليس فقط خطرا على القضية الفلسطينية ومقدساتها الاسلامية والمسيحية بل خطرا يتهدد أمن الدول العربية والإسلامية  برمتها، ويهدف لنهب الثروات وبث الفرقة بين مكوناتها والإبقاء على حالة  الصراع المذهبي والطائفي لتأمين متطلبات استمرار هذا الاحتلال البغيض
اننا نحيي من هنا الحملة العالمية لمقاومة التطبيع التي  دشنها  - الائتلاف العالمي العالمي لنصرة القدس وفلسطين " ونعتبرها  بداية حقيقية للتصدي للتطبيع وتمرير مشاريع تصفية القضية الفلسطينية ..

إن ما يمارسه المحتل  من انتهاكات ضد أسرانا في سجون الاحتلال الذين يتعرضون للقمع والقهر والتعسف متجاوزاً كافة الأعراف والقوانين الدولية وخاصة اتفاقية جنيف الثالثة والرابعة الخاصة بحقوق الأسرى تحت الاحتلال ، وخاصة ما يتعرض له أسرانا من تركيب أجهزة التشويش التي تصدر إشعاعات تسبب لاسرانا أمراضا خطيرة.

وعليه فإننا في الهيئة  الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار و معنا ثوار شعبنا الأصيل تؤكد على ما يلي:-

1. نتوجه بالتحية لأرواح شهدائنا جميعا  وخاصة شهداء مسيرات  العودة وإلى كافة الجرحى الأبطال الذي شكلوا نموذجا حيا للتضحية والعطاء فرغم الإصابة وفترة العلاج نجدهم بيننا هنا في ميادين مسيرات العودة وكسر الحصار.

2. نتوجه بتحية خالصة لأسرانا داخل سجون الاحتلال وهم يخوضون معركة الكرامة"  2 "  لانتزاع حقوقهم  بالإضراب المفتوح عن الطعام  ويتحدون آلة قمع الاحتلال ويفرضون إرادتهم على المحتل بأمعائهم الخاوية وجلدهم و صمودهم وتحديهم لسياسات مخابراته داخل السجون محذرين  من أي تداعيات بحق الاسرى الابطال سيتحمل العدو وحده المسؤولية عنها  .

3. نتوجه إلى المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان- ومجلس حقوق الإنسان -في الأمم المتحدة للتدخل الفوري والعاجل للضغط على الاحتلال لوقف عدوانه عن الأسرى وإلزامه باتفاقيات  جنيف الثالثة والرابعة المتعلقة بحقوق الأسرى الفلسطينيين في سجونه داعيين الراعي المصري لسرعة التدخل لوقف معاناة الاسرى

4. نؤكد على رفضنا الكامل لأى شكل من أشكال التطبيع مع الاحتلال حيث أنه يشكل طعنه في ظهر القضية الوطنية ويدعم تطبيق صفقة القرن المشبوهة .

اننا نحيي من هنا الحملة العالمية لمقاومة التطبيع التي بادر اليها  " الائتلاف العالمي  لنصرة القدس وفلسطين " باعتبارها بداية شعبية حقيقة للتصدي للتطبيع  ومخاطر تمرير مشاريع تصفية القضية الفلسطينية . داعين أبناء الأمة الى إفشال هذا المخطط وعدم فتح الطريق امام الكيان لدخول عواصم العرب والمسلمين

كما ندعوا لاجتماع عاجل للجامعة العربية والمؤتمر الاسلامي لمواجهة التطبيع مع الاحتلال . معربين عن استنكارنا  وإدانتا الشديدتين للتصريحات المشينة لوزير خارجية عمان الذي دعا فيها  إلى تبديد مخاوف  دولة الاحتلال ومساعدتها للخروج من هذا الخوف، فالذي يحتاج الطمأنة هم ابناء القدس بان الأمة  لن تطبع  مع المحتل ولن تترك مقدساتها للتهويد.

5- تؤكد  الهيئة ان  نتائج بزار الانتخابات الصهيونية ليست على أجندة اهتمامنا لأنها في اعتقادنا انتاج نسخة مكررة لعصابة مجرمة  تحتل أرضنا وتقتل شعبنا  و تصادر حقوقنا  التي لا سبيل  لاسترجاعها بغير المقاومة بكل أشكالها والوحدة الوطنية القائمة على الشراكة و خيار الشعب. 

6. نؤكد مجدداً على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار والحفاظ على سلميتها  والمشاركة الجماهيرية الواسعة فيها لتحقيق اهداف  مسيرات العودة

7 _  نبارك لرفاقنا في الجبهة الشعبيه لتحرير فلسطين " القيادة العامة " قيادة وكوادر واعضاء بانطلاقتهم الميمونة التي صادفت ذكراها يوم امس 11 / 4.

وأخيرا تدعوكم الهيئة الوطنية للمشاركة في فعاليات الجمعة القادمة (٥٥) والتي  تحمل عنوان "جمعة يوم الاسير الفلسطيني" تأكيداً على وقوفنا إلى جانب أسرانا الأبطال وهم يخوضون معركة الكرامة(٢) معركة الأمعاء الخاوية، معركة الشرف والبطولة  والتحدي لهذا المحتل الغاصب، محذرين العدو من أي مكروه يصيب اسرانا الابطال 

المجد والخلود  لشهدائنا الأبرار-- الشفاء العاجل لجرحانا البواسل-- الحرية لاسرانا الميامين

الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار

الجمعة ١٢/٤/٢٠١٩م

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد