فلسطين: إطلاق منافسات دوري الأولى في كرة الطاولة الجمعة

ارشيف

أتمّ الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة في محافظات غزة ، استعداداته النهائية لإطلاق العرس الرياضي "بطولة أمواج لأندية الدرجة الأولى"، وذلك يوم الجمعة المقبل برعاية مؤسسة أمواج الإعلامية الرياضية.

وتقام البطولة، بمشاركة 12 ناديًا في محافظات غزة موزعة على النحو الأتي: 6 في غزة والشمال و3 في المحافظة الوسطى و3 في محافظتي خان يونس ورفح، وذلك بحسب ما ورد وكالة "سوا".

وكان اتحاد اللعبة عقد اجتماعا فنياً مع ممثلي أندية الدرجة الأولى في مقر نادي المجمع الإسلامي , وسط حضور محمد الدلو رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة، وأديب أبو غزال رئيس اللجنة الفنية والمسابقات، وأمين عام الاتحاد محمود أبو شرار، ونائب رئيس لجنة الحكام محمد صمامة.

وأعرب محمد صلاح الدلو رئيس اتحاد اللعبة، عن شكره لمؤسسة أمواج الإعلامية لرعايتها فعاليات البطولة الرياضية لأندية الدرجة الأولى، برئاسة راعي مسيرة الرياضة والرياضيين في فلسطين عبد السلام إسماعيل هنية ، الذي يقدم كل المساندة والدعم والرعاية في سبيل تطوير واقع اللعبة في الفترة الأخيرة .

وأكد الدلو، أن اتحاد اللعبة يعمل في انسجام وتكامل متوافق مع المحافظات الشمالية بقيادة رضوان الشريف من اجل إرسال رسالة مفادها الوطن وفلسطين تجمعنا، في كل بطولات كرة الطاولة حيث ينطق دوري الدرجة الأولي في محافظات الضفة الغربية، مع محافظات غزة في نفس اليوم .

من جهته، قدّم أديب أبو غزال رئيس اللجنة الفنية وعضو مجلس اتحاد اللعبة شرحًا مفصلًا حول آلية تنظيم بطولة دوري الدرجة الأولى بتقسيم الفرق لمجموعتين الوسطى والجنوب 6 فرق وهي (شباب رفح–خدمات رفح- اتحاد خان يونس- الصلاح-خدمات النصيرات – الرباط)، ومجموعة غزة والشمال 6 فرق وهي (الكرامة -شباب الزيتون- الجزيرة-الوفاق-خدمات جباليا- الأهلي الفلسطيني ).

وحول اليه الصعود، أوضح أبو غزال أن دوري الأولى يجرى من دور واحد في كل مجموعة يصعد الأول والثاني من كل مجموعة يجري بينهم دوري من دور واحد ويصعد الأول والثاني للدرجة الممتازة، بالمقابل يجري دوري من دور واحد بين أخر فريقين بالترتيب من كل مجموعة و يهبط الفريقان الأقل نقاطا للدرجة الثانية.

وحدد أبو غزال مكان إقامة مجموعة غزة والشمال على صالة النادي الأهلي الساعة 3 عصرا، فيما ستلعب مجموعة الوسطى والجنوب على صالة شباب البريج الساعة 9 صباحا، وفيما يخص نظام كسر التعادل في حال تعادل فريقين فقط في حال الصعود والهبوط لا ينظر لفارق الأشواط بل لنتيجة المقابلة بينهما.

و شدد أبو غزال، أنّه في حال تعادل 3 فرق تعزل نتائجهم عن باقي الفرق، وتحسب نتائجهم في حال تعادلوا بالنقاط تحسب الأشواط بقسمة ما له على ما عليه من أشواط وترتب الفرق حسب نتيجة القسمة .

من جانبه، أكد نائب رئيس لجنة الحكام محمد صمامة جاهزية قضاة الملاعب لإنجاح دوري الدرجة الأولى يوم الجمعة المقبل من خلال وضع تصور وتوزيع كامل للحكام في صالتي البريج والأهلي بقيادة حكام يحملون الشارة الدولية .

وقدم اتحاد اللعبة الدعوة الإعلامية الخاصة لكافة وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية والالكترونية العاملة في محافظات الوطن للقيام بتغطية فعاليات دوري الدرجة الأولى لكرة الطاولة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد