النيابة العامة تختتم الدورة التكوينية لتأهيل معاوني النيابة الجدد

النيابة العامة تختتم الدورة التكوينية لتأهيل معاوني النيابة الجدد

اختتمت النيابة العامة الدورة التدريبية التكوينية لتأهيل معاوني النيابة الجدد التي اشتملت على المساقات النظرية والعملية والإدارية والسلوكية والإجرائية، بحضور النائب العام وعميد المعهد العالي للقضاء.

وأكد النائب العام، ضياء الدين المدهون، حسب ما وصل "سوا"، أن التدريب والتطوير للقدرات والمهارات مستمر، ومواكبة العلوم القانونية والتطبيقية متواصل لتحقيق رسالة العدالة السامية، والعمل بكل أمانة واقتدار نحو التصدي للجريمة ورد المظالم.

وبين أن رفع الكفاءة والاستفادة من الخبرات يؤسس للنزاهة والشفافية، مثمناً دور المعهد العالي للقضاء المستمر في خدمة العملية التطويرية لأعضاء النيابة العامة وتطوير منهجية التدريب و إرفاده بالخبراء .

من جهته، أكد رئيس المعهد العالي للقضاء نافذ المدهون على إيمانه العميق بتقييم الأداء التدريبي من كافة أطرافه بما يحقق الاستفادة القصوى، واعتماد منهجية تطوير الخطط المستقبلية، مبيناً شمول التدريب مستقبلاً على التدريب الالكتروني والتقليدي معا، وإرفاده بالخبراء الدوليين، وتعميم الاستفادة من التجارب الناجحة والعالمية في التدريب القضائي.

يذكر أن الدورة التدريبية التي اشرف عليه المكتب الفني للنيابة العامة بالتعاون مع المعهد العالي للقضاء امتدت إلى 100 ساعة تدريبية في إدارة الملف الجزائي و مكوناته، والتكيف القانوني لبعض الجرائم، وإدارة مسرح الجريمة، ومدونة السلوك لأعضاء النيابة، وكشف جرائم التزييف، ومهارات التحقيق في بعض الجرائم، ومهارات المرافعة أمام المحاكم، ومحاور أخرى، وتسلم معاونو النيابة العامة الجدد شهادات اختتام الدورة بشراكة النيابة العامة و المعهد العالي للقضاء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد