جوال

الضحك يعزّز المناعة ويقي الجسم من الأمراض

أشخاص يضحكون

أشخاص يضحكون


واشنطن - سوا

كشفت نتائج دراسة أجراها أطباء معهد ريزا للطب النفسي الجسدي، أنّ الضحك لمدة ثلاثين دقيقة يوميًا يمكن أن يحسّن مؤشرات عمل أعضاء الجسم.

وأشارت الدراسة، إلى أن الضحك مهم جدا خاصة لأولئك الذين بلغوا الأربعين من العمر، حيث إنه يعزز المناعة ويقي الجسم من العديد من الأمراض.

وأفادت نتائج الدراسة، بأن الضحك المنتظم يحسن وظائف الكلى والكبد والرئتين والقلب، كما اشارت الدراسات إلى أن الضحك يساعد على تحسين نوعية النوم ويحمي من أثار الإجهاد.

كما أكدّت الدراسة أن الضحك يريح أعصاب الأطفال ويقلل كثيراً من توترهم العصبي، وله تأثير كبير على كيفية تقبلهم للألم والتعامل معه وتحمله. وأشار الباحثون إلى أن القوة العلاجية للفكاهة والضحك يمكن أن تقلل من الألم، وتحسن أداء جهاز المناعة خصوصاً عند الأطفال الذين يعانون من أمراض خطيرة مثل السرطان أو الايدز أو السكري، والمعرضين لعمليات زرع أعضاء أو نخاع عظام.

وأظهرت نتائج الدراسة أن أهمية الفكاهة والضحك يعتبر من الأدوات المهمة في العلاج النفسي، والذي يؤثر بدوره على علاج البدن كما يستخدم فى أساليب المعالجات الطبية في الثقافات البشرية المختلفة، وذلك بحسب ما أورده موقع "الشرق الأوسط".

وأضاف أحد الباحثين أن مشاهدة الأطفال لأفلام الكرتون الشائعة، ساهمت في زيادة قدرتهم على تحمل الآلام الحادة بشكل أكبر وأفضل، وتقليل انزعاجهم وضيقهم، كما تبين أن مثل هذه الأفلام قد تساعد أيضاً في تحسين حالة الأطفال المصابين بمشاكل نفسية، كالقلق والعصبية والعدائية.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم