محافظ جنين يلتقي بوفد من بلديات برتغالية لبحث تعزيز التعاون

أكرم الرجوب

التقى محافظ جنين أكرم الرجوب، اليوم الاثنين، بوفدٍ برتغالي ضمّ مجموعة بلديات من أجل السلام، لبحث تعزيز علاقة التعاون مع مجالس البلديات في فلسطين.

وأثنى الرجوب خلال اللقاء الذي حضره سفير فلسطين لدى البرتغال نبيل أبو زنيد، ومدير عام الحكم المحلي راغب أبو دياك، ورؤساء بلديات جنين، ويعبد، وعجة، وعرابة، والزبابدة، واليامون، وميثلون، وجبع، وقباطية، ونائب رئيس غرفة تجارة وصناعة جنين، على الدور البرتغالي حكومة وشعبا الداعم للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها حقه في تقرير مصيره، وحل قضايا الوضع النهائي استنادا لقرارات الشرعية الدولية.

وقال: "نطمح أن يرتقي الموقف البرتغالي بالاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 1967"، مستعرضا المعيقات التي تواجه أداء الهيئات المحلية نتيجة السيطرة الاسرائيلية على المصادر الرئيسية، وغيرها من المعيقات التي تؤخر عملية التنمية في بعض قطاعات البنية التحتية التطويرية.

وأكدّ الرجوب على أهمية الزيارة في تحقيق التعاون بين الجانبين، من خلال تبادل الخبرات والتجارب والتركيز على الجوانب التي لها علاقة بتطوير أداء الهيئات المحلية، لترتقي إلى مستوى توقيع توأمة بين عدد من البلديات.

من جانبهم، أكد اعضاء الوفد وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله لاستعادة حقوقه الوطنية وإقامة الدولة الفلسطينية، وأن يحل السلام في فلسطين.

وأعلن رئيس بلدية سيشال البرتغالية عن مبادرة باسم الوفد لجمع 308 توقيع من البلديات لرفعها إلى الحكومة من أجل الاعتراف بدولة فلسطين.

ومن جانبه، قال أبو زنيد: إن السفارة الفلسطينية طرحت فكرة زيارة بعض البلديات البرتغالية إلى فلسطين للقاء رؤساء بلديات للتشاور والتباحث في تعزيز العمل مشترك بينهما وبحث سبل التعاون في مجالات دعم الهيئات المحلية، آملا الخروج بتصورات وبرامج لآلية التعاون بين بلديات برتغالية ومحافظة جنين، وذلك بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية.

وقال أبو دياك: "نتطلع من هذه الزيارة إلى البناء والتعاون مع بلديات البرتغال واستكمالها في العديد من القطاعات التنموية والثقافية والتربوية للنهوض بأداء الهيئات المحلية وتبادل التجارب والمهارات".

وبدورهم، رؤساء البلديات في المحافظة قدّموا للوفد الضيف معلومات عن طبيعة آفاق التعاون وجاهزيتهم للتواصل مع البلديات البرتغالية من أجل عمل شراكات توأمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد