عكرمة صبري يزور غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل

الشيخ عكرمة صبري يقدّم درعَ تقدير لرئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الخليل

زار الشيخ عكرمة صبري، اليوم الإثنين، غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل؛ في إطار التعاون المشترك في دعم قطاعات التعليم والصناعة والتدريب المهني، حيث كان في استقباله رئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل وأعضاء مجلس إدارتها في مقر الغرفة.

وتطرّق عبده إدريس، في بيان تلقت "سوا" نسخة عنه، للعلاقات التاريخية بين القدس والخليل في مستهل اللقاء، مؤكداً على استعداد غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل لتقديم كل عون ممكن للجنة أصدقاء جامعة القدس.

وقدم إدريس للوفد الضيف شرحاً عن أهم الاستراتيجيات التي يتبناها المجلس، والمشاريع التنموية التي يسعى لتنفيذها، وعلى رأسها إنشاء المنطقة الصناعية التي ستكون منطلقاً لتطوير الصناعة في المحافظة الأكبر من حيث عدد المصانع والأكثر مساهمة في الاقتصاد الوطني.

وأكد إدريس في الوقت ذاته على اهتمام الغرفة التجارية بموضوع التدريب المهني والتقني، وسعيها للتعاون مع الجامعات للنهوض بقطاع التعليم ومواءمة مخرجاته مع متطلبات سوق العمل الفلسطيني.

وأوضح عبده إدريس على أن نهج المجلس يقوم على إيصال معاناة المواطن والتاجر للمسؤولين، وحثهم على القيام بما هو مطلوب منهم؛ من أجل ضمان بيئة استثمارية مستقرة تساهم في تحقيق النمو الاقتصادي، وتساعد في خلق فرص عمل للشباب.

وأشار إدريس إلى أن الأمل كبير في أن يتمكن المجلس من إيصال هموم القطاع الخاص في الخليل وطلباته الهامة للدكتور محمد اشتية حال تشكيله الحكومة القادمة، على أمل أن تكون الفترة القادمة فترة نهضة اقتصادية شاملة في المحافظة تمتد تدريجياً لبقية المحافظات.

من جانبه، وبعد استماعه لشرح رئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل، قال الشيخ عكرمة صبري:" سعدنا بما سمعناه منكم، بخصوص بناء استراتيجيات ورؤى واضحة تسعى لتحقيق تنمية اقتصادية؛ لتشكل أساساً لاستقلال القرار، ونبارك لكم حصولكم على ثقة القطاع الخاص في محافظة الخليل".

وبحث الطرفان خلال اللقاء موضوع دعم الطالب المحتاج في جامعة القدس، التي يدرس فيها قرابة 12 ألف طالب وطالبة، حيث أبدى رئيس وأعضاء إدارة الغرفة استعدادهم لبذل كل جهد ممكن من أجل حشد الدعم، مؤكدين على أن الطريق الأفضل في هذا المجال هو استغلال الدعم الخارجي الذي يفوق الدعم الداخلي لتوفر الإمكانيات الكبيرة.

وفي الختام تم الاتفاق على تنظيم حفل عشاء خيري أو إفطار جماعي خلال شهر رمضان ، يُرصَد ريعه لصالح صندوق الطالب المحتاج في الجامعة، وقد قدّم الوفد درع تقدير لرئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية، متمنين لهم التوفيق في خدمة اقتصاد فلسطين عامة واقتصاد الخليل خاصة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد