بولندا: السفارة الفلسطينية تحتفي بذكرى يوم الأرض

ذكرى يوم الأرض- ارشيفية

احتفت سفارة فلسطين والجالية الفلسطينية لدى بولندا، اليوم الإثنين، بالذكرى الـ43 ليوم الارض، بمشاركة فاعلة من المركز الثقافي وبرعاية محافظ مديمة وودج زبيغنيف راؤو، ورئيسة المدينة هانا زدانوفسكا، حيث قدمت فرقة الزبابدة للفنون الشعبية، وفرقة بولتكس للفلكلور، مجموعة من اللوحات الفولكلورية للشعبين الفلسطيني والبولندي.

وأكد سفير فلسطين محمود خليفة، أن الشعب الفلسطيني وقيادته لن تخضع لابتزاز الاحتلال، وأن قرارات ترمب لا قيمة لها ولا تعني شيئاً بالنسبة للشعب الفلسطيني والعربي سوى أنها تؤكد مرة أخرى الانحياز الامريكي الأعمى لجانب الاحتلال، وأن المطلوب تفعيل النظام الدولي لحماية النظام والاستقرار العالميين وتطبيق القرارات الدولية. "بحسب الوكالة الرسمية"

وعبر السفير خليفة عن شكرة للمؤسسات البولندية التي رعت هذه المناسبة، مؤكداً العلاقات الثنائية والتاريخ المشترك بين الشعبين.

وأضاف أن الشعب الفلسطيني في الذكرى الــ43 ليوم الارض يزرع الامل لأنه رمز الحياة، ويحافظ على أرضه عنوان بقائه وصموده، ويورث ذلك لأبنائه جيلاً بعد جيل، وهذا يغيظ الاحتلال الاسرائيلي قاتل الفرح والحياة.

وفي مدينة تورون البولندية، وبرعاية رئيس المدينة ميخاو زاليتسكي، قدمت فرقة الزبابدة عروضاً من الدبكة الفلسطينية على مسرح "دفور اربوسا" وسط المدينة القديمة، بحضور عدد كبير من أهالي المدينة.

 كما قدم الفنان الفلسطيني نضال كلبونة مجموعة من الأغاني الوطنية بمشاركة الفنان الأردني همام العمري وبتفاعل منقطع النظير من الحضور.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد