أبو مجاهد: الاحتلال لم يلتزم في ألا يطلق النار على المتظاهرين

من مليونية الأرض والعودة شرق قطاع غزة

أكد المتحدث باسم لجان المقاومة في فلسطين محمد البريم "أبو مجاهد" إن الاحتلال الإسرائيلي لم يلتزم بما تم الاتفاق عليه، تحديدا في جزئية عدم إطلاقه النار علي المتظاهرين.

وقال أبو مجاهد في تصريحات متلفزة تابعتها (سوا) إنه باستمرار الاحتلال بهذه السياسة، فسيكون هناك طريقة للردع والرد علي جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

وذكر أن "المتظاهرين ادوا الرسالة اليوم في مسيرات العودة"، مؤكدا أن شعبنا مُصر على كسر الحصار والعودة الى اراضيه وايصال رسالته للعالم.

وأضاف : "المقاومة الى جانب شعبها، وستدفع الاحتلال الثمن اذا اعتدى على الشعب الفلسطيني".

واستشهد فلسطينيان وأصيب 244 اخرين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، في مليونية الأرض والعودة بمناسبة الذكرى الـ47 لـ  يوم الأرض  والأولى لمسيرات العودة.

وفي السياق ذاته، تابع أبو مجاهد : "ولى العصر الذي كانت فيه المبادرة للاحتلال (..) لدينا مقاومة صلبة ولديها القدرة علي ايصال رسالتها السياسية والعسكرية متي وكيف ارادت".

وأشار إلي أنه ليس هناك تهدئة أو اتفاق مكتوب مع الاحتلال، مستطردا : "إنما شعبنا يستحق أن يعيش حياة كريمة".

وشدد علي أن " الاحتلال لا يفهم سوى لغة القوة وهي التي جعلته يستجيب لكثير من الامور، ونحن نستطيع الضغط عليه خلال الفترة القريبة المقبلة لتنفيذ مطالبنا".

ولفت أبو مجاهد إلي أن "الاحتلال طلب ان يكون هناك منطقة عازلة 300 متر قرب السياج على حدود القطاع"، مؤكدا عدم قبول الفصائل الفلسطينية بذلك.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد