الشعبية في السجون تحمل الاحتلال المسؤولية عن حسام الرزة

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

حملت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال، في بيان صحفي أصدرته يوم الجمعة، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حياة حسام الرزة، المضرب عن الطعام منذ 11 يوما؛ احتجاجا على تمديد اعتقاله الإداري.

وفيما يلي نص البيان كما وصل (سوا):

بيان صحفي صادر عن منظمة الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال

منظمة الجبهة بالسجون تحمّل الاحتلال المسئولية عن حياة رفيقها القائد حسام الرزة

حمّلت منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال، إدارة السجون الصهيونية المسئولية الكاملة عن تدهور صحة رفيقها القائد حسام الرزة " أبو محسن" المضرب عن الطعام منذ أحد عشر يوما، احتجاجاً على تمديد اعتقاله الإداري.

وأضافت الجبهة أن الساعات القليلة الماضية شهدت تدهوراً خطيراً في صحة رفيقها القائد الرزة المستمر في الإضراب والذي تخطى عامه الستين ويعاني من عدة أمراض، وامتناعه عن تناول الأدوية، ما يعرض حياته للخطر على ضوء قرار ادارة السجون بتمديد الاعتقال الإداري للمرة الثانية، وخرقها الاتفاق بالإفراج عنه.

وحذرت المنظمة من مغبة استمرار الاحتلال في اعتقال القيادي الرزة، مؤكدة أنها ستزيد الأمور اشتعالاً داخل السجون المتفجرة أصلاً بفعل الهجمة الصهيونية المتواصلة على الحركة الأسيرة.

وأشارت المنظمة بأنها تواصل ضغطها على ادارة السجون من أجل إنهاء ملف اعتقال رفيقيها الرزة وطبنجة، واللذين يخوضان الاضراب وهما يقبعان في زنازين العزل الانفرادي،  مجددة تأكيدها أنها لا يمكن أن تترك رفاقها المضربين عن الطعام لوحدهم، وأنها مستعدة لخوض معركة مواجهة جماعية من أجل إرغام الاحتلال على الاستجابة لمطالب الرفيقين الرزة وطبنجة بسرعة إنهاء ملف الاعتقال الإداري بحقهما.

تجدر الإشارة، أن الرفيق الأسير محمد عيد صبيح طبنجة (38 عاماً) من مدينة نابلس والمعتقل في سجن النقب يخوض لليوم الرابع على التوالي إضراباً مفتوحاً عن الطعام احتجاجاً على قيام ادارة السجون بتمديد الاعتقال الإداري للمرة الثانية على التوالي، مستندة لما يُسمى بالملف السري المقدم من مخابرات الاحتلال، والذي يحظر على الأسير ومحاميه الإطلاع على بنود هذا الملف، تحت ذريعة أن الرفيق الأسير "يشكل خطراً على أمن الاحتلال..

منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال
28/3/2019

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد