أوبك تواصل خفض المعروض والنفط يواصل الصعود

اوبك

حققت أسعار النفط صعوداً بنسبة 25% بعد خفض المعروض من أوبك ومنتجين آخرين بالإضافة إلى فرض عقوبات أمريكية على صادرات فنزويلا وإيران، في حين بقيت المكاسب محدودة مع مخاوف بتصاعد التباطؤ الاقتصادي العالمي.

زاد برنت 16 سنتاً بما يعادل 0.2% إلى 68.13 دولار للبرميل، ليعوض خسائر سابقة ويقف غير بعيد عن ذروته منذ بداية السنة 68.69 دولار التي بلغها الأسبوع الماضي.

ونزلت العقود الآجلة للخام الأميركي ثلاثة سنتات إلى 59.91 دولار بعد أن ظلت مرتفعة معظم فترات الجلسة. كان خام القياس الأميركي صعد 1.9% في الجلسة السابقة.

لكن المخاوف بشأن المعروض حدت من صعود النفط بعد أن أشارت بيانات القطاع الصناعي من آسيا وأوروبا والولايات المتحدة إلى تباطؤ اقتصادي محتمل.

وقال كبير محللي السوق لدى أواندا في سنغافورة، جيف هالي:" يبدو أننا وصلنا إلى حالة من التوازن بعد تذبذبات الفترة الأخيرة بفعل عناوين الأخبار ونحن بحاجة إلى حافز جديد ما لتوجيه السعر".

وأضاف أن ذلك مستبعد لحين التوصل إلى نتيجة على صعيد محادثات التجارة الأميركية الصينية، مشيراً إلى المفاوضات المقرر استئنافها غداً الخميس مع سعي أكبر اقتصادين في العالم لإنهاء حربهما التجارية المستعرة منذ ثمانية أشهر، بحسب "سكاي نيوز".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد