سبب إلغاء عضوية خالد أبو النجا وعمرو واكد من نقابة المهن التمثيلية

تسببت تصريحات مسيئة لمصر وتهدف لإلحاق الضرر بمصالح البلاد، أصدرها الفنانين خالد أبو النجا وعمرو واكد، بإلغاء عضويتهما من قبل نقابة المهن التمثيلية. وأكدت النقابة، في بيان لها، "أنها تعتبر ما حدث من العضوين عمرو واكد وخالد أبو النجا، خيانة عظمى للوطن

تسببت تصريحات مسيئة لمصر وتهدف لإلحاق الضرر بمصالح البلاد، أصدرها الفنانين خالد أبو النجا وعمرو واكد، بإلغاء عضويتهما من قبل نقابة المهن التمثيلية.

وأكدت النقابة، في بيان لها، "أنها تعتبر ما حدث من العضوين عمرو واكد وخالد أبو النجا، خيانة عظمى للوطن وللشعب المصري، إذ توجها دون توكيل من الإرادة الشعبية لقوى خارجية، واستقويا بها على الإرادة الشعبية، واستبقا قراراتها السيادية، لتحريكها في اتجاه مساند لأجندة المتآمرين على أمن واستقرار مصر، لذا تعلن نقابة المهن التمثيلية إلغاء عضويتهما وتبرؤها مما فعلاه". "وفق صدى البلاد"

وشددت على أنها "لن تقبل وجود أي عضو خائن لوطنه بين أعضائها مُحذرة إياهم من الانجراف وراء أصحاب المصالح والأجندات المعادية لمصر وشعبها ومستقبل شبابها الذي يدفع ضريبة باهظة لتحقيق الأمن والتنمية والسلام، تحيا مصر والله الموفق من قبل ومن بعد".

في سياق متصل، استنكر الإعلامي محمد الباز، ما يقوم به عدد من المشاهير بالإساءة إلى التعديلات الدستورية المرتقبة؛ موضحا أن من وصفهم بـ"القلة" يستغلون تلك التعديلات في الخارج للتحريض ضد مصر.

وكشف الباز خلال حلقة برنامجه «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور»، أن هناك كيانا حقوقيا مزعوما يدعى المنبر المصري لحقوق الإنسان، يعقد جلسة استماع في الكونجرس الأمريكي لمناقشة التعديلات الدستورية وتداعياتها على حقوق الإنسان.

ونوه إلى أن التعديلات الدستورية في مجملها، شأن داخلي مصري، والمختلفون حولها داخل مصر يختلفون على أرضية وطنية سواء بالتأييد أو الرفض، ولكن هناك تحركات خارجية تستغلها للتحريض ضد الدولة، لافتًا إلى أن هذه الجلسة سيشارك فيها كل من بهي الدين حسن، والفنانين عمرو واكد، وخالد أبو النجا.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد