هكذا تزيد الخضار والفواكه من نسب التعرض للأمراض

خضار وفواكه عضوية خالية من المبيدات

ترتبط مبيدات الآفات والحشرات بعدد كبير من المشكلات الصحية، بما فيها تسمم الدماغ، والجهاز العصبي، وأمراض السرطان، والاضطرابات الهرمونية وغيرها، وتزداد نسب الإصابة بالأمراض بكثرة تناول الأطعمة المعرضة للمبيدات.

ينصح الأطباء بشكل مستمر بضرورة شراء الأغذية العضوية، والعودة دائماً للخضار والفواكه التي تزرع طبيعياً وبدون مكملات أو هرمونات تساعدها على النمو والابتعاد عن أنواع الأطعمة المعالجة جينياً.

أعدت مجموعة العمل البيئية الأميركية، التي تعرف اختصارا باسم "إي دبليو جي" اعتمادا على بيانات وزارة الزراعة الأميركية دليلاً للمتسوقين يؤكد أن ما يعادل 70% من المنتجات الزراعية في الولايات المتحدة يؤكل مع بقايا المبيدات الكيماوية.

ومن بين النتائج المهمة التي تصدرت الدليل الأغذية الصحية الشعبية التي تحتوي على أكبر كمية من المبيدات والأكثر تلوثاً هي الخضار والفواكه.

وبحسب الدليل فإن أكثر من 92% من عينات الكرنب كانت تحتوي على عنصرين أو أكثر من مبيدات الآفات، واحتوت عينة على الأقل على نحو 18 عنصراً من المبيدات أو بقاياها.

أما أكثر مبيدات الآفات تكراراً في الفواكه والخضار فهو داكثال أو دي سي بي إيه، والذي صنفته هيئة حماية البيئة عام 1995 باعتباره مادة مسرطنة محتملة للإنسان، في حين حظرت أوروبا استخدامه منذ العام 2009.

وأشار الدليل إلى أن بقايا هذا المبيد عثر عليها في نحو 60%من عينات الكرنب.

في حين وجدت وزارة الزراعة الأميركية حوالي 225 نوعاً مختلفاً من مبيدات الحشرات والآفات ومشتقاتها في المنتجات الزراعية التي يتناولها الأميركيون يومياً، وذلك بعد غسل وتقشير تلك الفواكه والخضروات وإعدادها للأكل بصورة طبيعية، ما يعني أن عملية الغسل لها لم تزل كل أنواع المبيدات، بحسب "سكاي نيوز".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد