الأسرى يوجهون رسائل للبابا فرانسيس لإنهاء معاناتهم

268-TRIAL- رام الله / سوا/ قال وزير الأسرى بحكومة رام الله عيسى قراقع إن الأسرى الفلسطينيون المضربون عن الطعام منذ أكثر من شهر وجهوا رسائل لقداسة البابا فرنسيس الأول الذي يزور فلسطين اليوم من اجل العمل على إنهاء معاناتهم الإنسانية في سجون الاحتلال الإسرائيلي. 
وأضاف قراقع في بيان له أن الأسرى وجهوا رسائل لقداسة البابا فرنسيس بمناسبة زيارته إلى فلسطين من اجل العمل على إنهاء معاناتهم الإنسانية وإنهاء احتجازهم المخالف لكل الأعراف والمواثيق الأرضية ومخالف للقانون الدولي وكل معايير القيم الإنسانية التي تمثلها الديانات السماوية.
 وأشار إلى أن الأسرى وجهوا رسائل أيضا إلى الرئيس محمود عباس والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والقيادة المصرية من اجل إثارة قضيتهم واستغلال مناسبة زيارة قداسة البابا من اجل العمل على إنهاء معاناتهم المتمثلة بالاعتقال دون أسباب، مشيرين إلى أنهم سيواصلون إضرابهم حتى تحريرهم وإغلاق ملف الاعتقال الإداري.
 من جهة ثانية، رحب مركز الأسرى للدراسات بزيارة البابا فرنسيس الأول، وثمن المركز خطوة الهبوط المباشر له بطائرة هليكوبتر إلى بيت لحم ليصبح أول بابا يسافر مباشرة إلى الضفة الغربية بدلا من الدخول من خلال حواجز الاحتلال .
 وناشد المركز المسئولين الفلسطينيين لمناقشة ملف إضراب الأسرى الإداريين وظلم الاحتلال لهم باحتجازهم بلا لوائح اتهام، والطلب منه حث الإسرائيليين للاستجابة لمطالبهم والإفراج عنهم قبل فوات الأوان . 129
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد