مسيرات اليوم بروفة تحضيرية لمليونية العودة

قيادي فلسطيني يكشف سبب تأجيل زيارة الوفد المصري إلى غزة

الوفد الأمني المصري في غزة -ارشيف-

كشف داود شهاب مدير المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي، يوم الجمعة، عن زيارة منتظرة كانت لوفد المخابرات المصرية إلى قطاع غزة يوم الأحد الماضي، لكنها تأجلت.

وقال شهاب في تصريحات متلفزة تابعتها (سوا) : "كان من المفترض أن يعود الوفد المصري إلى غزة الأحد الماضي، حاملا الردود، وبدء تنفيذ ما تم التفاهم عليه بشأن رفع الحصار"، مستدركا : "لكن الاحتلال يتنصل". 

وذكر أنه "أمام هذا التنصل الإسرائيلي، فإن الوفد المصري أرجأ زيارته لقطاع غزة".

اقرأ/ي أيضًا:  حماس : أوصلنا هذه الرسالة للاحتلال عبر مصر

وشدد شهاب على أنه "حال لم يرضخ الاحتلال، ويستجب للمطالب الفلسطينية، ومسيرات العودة، لدينا ما نقوله ونفعله لإلزامه برفع الحصار".

ولفت إلى أن "الاحتلال يحاول استغلال الحالة الداخلية في غزة، للمماطلة والتنكر للمطالب الفلسطينية، ولما تم التوافق عليه مع المصريين بشأن الحصار".

"بروفة للمليونية"

وفي سياقٍ متصل، بين شهاب أن "المشاركة الحاشدة في مسيرات العودة اليوم، تعتبر "بروفة تحضيرية" لما ستكون عليه المسيرات يوم 30 مارس القادم"، مؤكدا أن الفعاليات ستكون يوم "السبت" وليس الجمعة.

وأكد حرص الهيئة الوطنية على الحفاظ علي الطابع الشعبي والسلمي للمسيرات، مشيرا إلى حرصها على سلامة الحشود وتصفير الخسائر والإصابات.

واستطرد : "لكن لا أحد يأمن الاحتلال"، مناشدا العالم أجمع والمنظمات الحقوقية، بأن تكون شاهدة وحاضرة في "هذا المشهد المليوني"؛ لكشف جرائم ونوايا الاحتلال.

وشدد شهاب على أن "فاتورة الحساب لم ولن تغلق مع الاحتلال"، متابعا : "سنكون قادرون على الدوام على ردع الاحتلال والرد علي جرائمه".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد