مدير عمليات الأونروا بغزة: لن نقوم بتثبيت موظفي الشواغر لهذا السبب

ماتياس شمالي مدير عمليات الأونروا في غزة

أكد مدير عمليات وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ماتياس شمالي، الثلاثاء، أن الأونروا لن تقدم على خطوات تتعلق بالأمن الوظيفي والدوام الكامل وتثبيت موظفي الشواغر بسبب الأزمة المالية التي تمر بها.

وأوضح ماتياس خلال اجتماع عقده مع اللجنة المشتركة للاجئين، أنه جرى تأمين موازنة حتى شهر حزيران (يونيو) 2019، وأكد أنه يجري الإعداد ل فتح الباب أمام 200 وظيفة في كافة مرافق الوكالة بقطاع غزة .

من جانبه، صرح محمود خلف منسق اللجنة المشتركة للاجئين، عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بيان صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه أنه تم نقاش عدد القضايا الهامة فيما يتعلق باللاجئين وموظفي الأونروا، ومنها، موظفو الشواغر بنظام اليومي والبالغ عددهم 1000 معلم رغم الوعود الكثيرة من مسؤولي الأونروا لتثبيتهم، مطالباً بتثبيتهم وضمان أمنهم الوظيفي لضمان استمرار العملية التعليمية.

وأشار خلف إلى أن موظفي الطوارئ البالغ عددهم 510 موظفاً باتوا مهددين بفقدان وظائفهم بعد أن جرى تحويلهم من الموازنة العامة إلى موازنة الطوارئ، وطالب باستيعابهم للدوام الكامل وتحويلهم للموازنة العامة.

ودعا إدارة الوكالة للالتزام بتسديد بدل الإيجار لأصحاب البيوت المهدمة التي فقدت منازلها في حرب عام 2014 ويبلغ عددهم نحو 300 أسرة، عن الشهور الثمانية والاستمرار حتى اعمار منازلهم.

وطالب الأونروا بزيادة عدد عمال النظافة وصحة البيئة، وتشغيل حراس لمدارس الوكالة عبر برنامج بدل بطالة من خلال المنحة القطرية . كما دعا لتسجيل غير اللاجئين في مدارس الأونروا وفقاً لشروط تسجيل العام الماضي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد