طلاب كفرمندا يستعدون للتعامل مع حالات الطوارئ

تمرين الطوارئ لطلاب مدرسة ابن سينا

تسعى وزارة التربية والتعليم لتعريف المعلمين والطلاب على الأسس الصحيحة في كيفية التصرف مع حالات الطوارئ دون الدخول في حالات ذعر، بالتعاون مع قيادة الجبهة الداخلية.

حيث شارك طلاب مدرسة ابن سينا الابتدائية في كفرمندا بتمرين الطوارئ القطري لجهاز التربية والتعليم، بهدف فحص جاهزيّة جهاز التعليم للتأقلم مع حالات الطوارئ.

تم عرض شرائح وأفلام على الطلاب تشرح كيفية التصرف عند حدوث هزة أرضية وسماع صفارة الإنذار واختيار المكان الأكثر أماناً .

فمع سماع صفارة الإنذار معلنةً عن بدء تمرين الإخلاء، قام الطلاب بالخروج من الصفوف متوجهين إلى الأماكن الآمنة، وقام طاقم المعلمين في المدرسة بالتنسيق مع مركز الأمن والأمان ، بتحضير فعاليات من اجل تمرير الوقت مع الطلاب أثناء تواجدهم في الأماكن الآمنة دون الإحساس بالخوف .

بعد أن تم إخراج الطلاب إلى ساحة المدرسة والبدء بإجراء تمشيط والبحث عن مصابين داخل الصفوف من قبل المنظمين والشرطة , وطاقم الإطفاء وطاقم عيادة الإخلاص حيث.

تم تقديم الإسعافات الأولية للمصابين وإخراجهم للساحة وتوزيعهم كلٌ بحسب حجم الإصابة وبدأ طاقم عيادة الإخلاص بنقل قسم من المصابين للعيادة لإكمال تقديم العلاج لهم .

في النهاية تم تقييم التمرين بمشاركة اللجنة المنظمة من قبل المدرسة وطاقم عيادة الإخلاص وطاقم الإطفاء والشرطة والمجلس المحلي وذلك لاستخلاص العبر .

وقد شارك واطلع على تنفيذ التمرين عن كثب مدير دائرة المعارف في المجلس المحلي جمال طه، والأخصائي النفسي والمسئول عن الأمن في المجلس المحلي علي زيدان وعدد من الأهالي، ومدير المدرسة سهيل عيساوي الذي بدورة قام بتقديم الشكر على إنجاح التمرين لطاقم عيادة الإخلاص وطاقم الإطفاء والشرطة وللمجلس المحلي والمعلمين والطلاب والعاملين في المدرسة .

ويذكر أن المشتركين أشادوا بجاهزية الطلاب والمعلمين وبالتخطيط الممتاز للفعالية وان مدير دائرة المعارف اثنوا على عمل الطواقم المختلفة في المدرسة، حسب الصنارة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد