اختراق هاتف وزير إسرائيلي وتحذيرات لوزراء آخرين

بيني غانتس

كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، أمس الجمعة، عن اختراق هاتف لأحد الوزراء الإسرائيليين لم يتم التعرف على منفذيها حتى الآن، بخلاف اختراق الاستخبارات الإيرانية هاتف رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي الأسبق.

وأفادت صحيفة يديعوت أحرنوت بأنه تمّ إعلام الوزير قبل أسبوعين بذلك؛ دون أن يذكر من الجهة التي قامت بإيضاح ذلك، سواء إن كان من قبل جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، أو من قبل أجهزة أمنية إسرائيلية أخرى.

وأوردت الصحيفة أنه ليس من المؤكد حصول الاستخبارات الإيرانية على أية معلومات من هاتف الوزير الإسرائيلي، لكنها أكدت اختراق فعلي لهاتفه، موضحةً أنه ليس من المستبعد تعرض مسؤولين إسرائيليين آخرين إلى محاولات اختراق مشابهة، علماً بأن رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي  الجنرال نداف أرغمان، قد حذر العام الماضي من إمكانية تدخل دولة أجنبية في الانتخابات الإسرائيلية، ملمحًا إلى أن تكون هذه الدولة إيران أو روسيا.

ويشار إلى أن الهاتف الشخصي لرئيس هيئة الأركان الإسرائيلي السابق، الجنرال بيني غانتس ، قد تعرض لاختراق من قبل هاكرز إيراني، وخرج بعدها معلقاً بأن هذا الاختراق مجرد ثرثرة سياسية، وبأن أمن بلاده أهم منه هو شخصياً، وفقاً لـ "سبوتنيك".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد