هذه فوائد تناول العسل قبل النوم

حمية العسل لإنقاص الوزن

يبحث الكثيرين وبالأخص السيدات عن طرق شتى لخسارة الوزن، وبين الحميات الغذائية والتمارين الرياضية، تم استحداث طريقة جديدة ومثيرة للدهشة هي حمية العسل تتضمن تحسيناً للصحة واكتساب النشاط عن طريق تناول العسل قبل النوم مباشرة.

وتعد حمية العسل مساعداً لحل بعض العلامات التي ينتجها الجسم خلال النوم تدل على خلل في عملية حرق الدهون وإصلاح العضلات، منها الاستيقاظ المنتظم والتعرق الليلي أو ارتجاع الحمض أو كثرة الدخول إلى الحمام، ومن بين الأعراض أيضاً الشعور بالغثيان عند الصباح أو الضعف أو جفاف الحلق.

حرق الدهون بالعسل أثناء النوم

يمكن منع الإجهاد بسهولة عن طريق تناول العسل قبل النوم، لأنه يوفر الوقود الكافي للكبد خلال الليل بسرعة.

يعيد العسل بذكاء مخزون الكبد بشكل انتقائي بدون عبء الهضم ويشكل إمدادات مستقرة من الجلايكوجين في الكبد، وهي التي يتطلبها المخ لمدة 8 ساعات من الليل بسرعة عند الخلود للنوم.

كيف يغذي العسل المخ؟

بحسب النصائح الشائعة بشأن الحصول على النوم الكافي لتجنب مشاكل مثل زيادة الوزن وفقدان الذاكرة والضعف البدني وما إلى ذلك، إلا أن عدد الساعات المثالية هي 7.5 ساعة مع التزود بالوقود بالعسل لمرة واحدة قبل النوم.

ويتوافق هذا إلى حد كبير مع التقارير العلمية المتداولة في وسائل الإعلام على نطاق واسع، التي تحذر من النوم لفترات طويلة، لأنه يتسبب في نفس الأضرار الصحية الجسيمة التي تحدث نتيجة للحرمان من ساعات نوم كافية لفترات طويلة.

وفي حال كان الكبد قد استنفد مخزونه من الوقود، أي الغذاء قبل النوم، فإن هذا يؤدي بالمخ إلى إطلاق هرمونات التوتر من الغدد الكظرية، ويوهن العضلات والعظام، ولا يتم حرق الدهون أثناء النوم. وعلاوة على ذلك، فإن زيادة إنتاج هرمونات التوتر على المدى الطويل يوماً بعد يوم، يمكن أن يؤدي إلى العديد من الأمراض الصحية، مثل السمنة وأمراض القلب وهشاشة العظام والسكري وضعف جهاز المناعة وارتفاع ضغط الدم والاكتئاب وغيرها من المشاكل الصحية المؤلمة، بحسب موقع "مصراوي".

كما أثبتت الأبحاث أن العسل هو الغذاء الأكثر مثالية، الذي يمكن أن يوفر آلية إمداد الكبد بالوقود اللازم بسبب تكوينه بنسبة 1:1 من الفركتوز والجلوكوز.

2 معلقة من العسل تعادل التمرين في النادي

يحتاج الشخص المستقر بدنياً إلى 2400 سعرة حرارية في اليوم، ويقدر معدل الأيض بحوالي 100 سعرات حرارية /ساعة، واستهلاك ليلة وضحاها خلال 8 ساعات من النوم هو 800 سعرة حرارية.

اقرأ/ أيضاً: فوائد العسل للبشرة 19فائدة صحية جدا

وأثبتت التجارب أنه إذا كان شخص يمارس التدريبات في صالة الألعاب الرياضية ويستهلك 1000 سعرة حرارية، فإنه يتم حرق الدهون من كل من الدهون العضلية (الدهون الثلاثية) ودهون الجسم (الأنسجة الدهنية) بنفس المقدار. وبالتالي فإن الدهون المستهلكة في الجسم أثناء ممارسة الرياضة ليست سوى 100 سعرة حرارية، والتي هي حوالي 11 جراماً.

ومع تناول (1_2) ملعقة طعام من العسل قبل النوم، الذي يطلق عليه النظام الغذائي للعسل والنوم، يمكن تحسين التمثيل الغذائي للدهون في الجسم بنسبة 20%: 80% طوال الليل بما لا يزيد عن 8 ساعات نوم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد