بعض الطرق العلاجية للتخلص من قشرة الرأس المستعصية

دبي / سوا / تعتبر قشرة الرأس من أكثر مشاكل الشعر التي تؤرق جميع الأشخاص نساء ورجالا، خاصة أنها تعتبر واحدة من مشاكل الشعر الأكثر شيوعا، فإذا كنت تعانين من مشكلة القشرة فلا تقلقي، فأنتِ لست وحدك، وهذا لأن واحدا من كل اثنين في العالم يعاني أو عانى من مشكلة القشرة في الماضي.
وحتى يمكننا معالجة مشكلة هذه القشرة المستعصية يجب علينا في البداية أن نعرف كيف جاءت أو بدأت في الأصل، وفي هذا الشأن يمكننا أن نقول إن أجسادنا بالكامل يغطيها غلاف جلدي يتجدد كل 28 يوما تقريبا، ويتخلص الجسد من خلايا الجلد الميتة بشكل يومي وإذا لم يتم تنظيف الجسد بشكل مناسب فإن هذا الجلد يتحول لمشاكل منها القشرة.
بالإضافة إلى أن جسدنا يستضيف العديد من الكائنات الحية الدقيقة، مثل البكتيريا والفطريات المختلفة، التي تتغذى على الزيوت الدهنية التي ينتجها الجلد. فروة الرأس بشكل خاص هي موطن لنوع من الفطريات التي تتغذى على الزيوت التي تنتجها بصيلات الشعر.
مشكلة قشرة الرأس هي مشكلة محرجة بعض الشيء، يمكن أن تحدث بغض النظر عن مقدار الوقت والجهد الذي يستثمر في صحة وشكل الشعر. ومع ذلك، بواسطة العناية المناسبة بالشعر، يمكن التحكم في عودة مشكلة القشرة مستقبلا.
طرق للقضاء على القشرة:
هناك العديد من الطرق والعلاجات المختلفة التي تظهر يوميا للقضاء على قشرة الشعر، ولكن أفضل طريقة لمنع ظهور قشرة الرأس غير المرغوب فيها هي الحرص على غسل الشعر كل يوم، ولكن يجب أن يستخدم في هذا الغسيل نوعية شامبو ضد القشرة، وليس شامبو عاديا، وهذا لأن الشامبو العادي لن يعطي أي نتيجة مرجوة حيث إنه لن يؤثر في هذه القشرة المستعصية، ولذلك يفضل اختيار نوع شامبو مضاد للقشرة والذي يحتوي على زنك البيريتيون، سيلينيوم سولفيد، أو حمض الصفصاف أو الكتوكونزول كمادة فعالة.
وينصح الأطباء أيضا أن يتم التنويع ما بين الشامبو المستخدم، وهذا حتى لا تتعود فروة الرأس على الشامبو المستخدم، فيجب شراء في كل مرة شامبو مضاد للقشرة من شركة مختلفة، والتبديل بينها كل شهر.
وللحصول على أفضل نتيجة من الشامبو المستخدم، يمكن فرك وغسل الشعر بالشامبو مرتين عند كل استخدام، بحيث تنظف أول غسلة الزيوت والقشرة من فروة الرأس، بينما تسمح الثانية لجلد فروة الرأس بامتصاص مكونات الشامبو.
بالإضافة إلى ذلك، يمكنكم محاولة استخدام بعض العلاجات والوصفات لغسل وعلاج قشرة الرأس ومنع عودة المشكلة مرة أخرى، وتعتبر أحد أفضل العلاجات المعروفة لحل مشكلة قشرة الرأس هي الغسل بالخل، ولتحضير الغسول يمكنك خلط ملعقتين من الخل مع ست ملاعق من الماء، ثم يتم فرك فروة الرأس بهذا الغسول قبل الذهاب للنوم ثم يتم لف الشعر بمنشفة أو بالغطاء البلاستيكي الخاص بالشعر.
يتم تكرار ما سبق عند الاستيقاظ ثم يتم شطف الشعر بالماء. لا تقلقوا، فإن رائحة الخل لن تبقى على الشعر لوقت طويل، فهو يتبخر من تلقاء نفسه خلال وقت قصير. يرجى الانتباه إلى أنه بغض النظر عن الحل الذي اخترتم، فتجنبوا حك فروة الرأس بواسطة الأظافر. فهذا يمكن ان يجرح جلد فروة الرأس.
وفي النهاية يمكن تلخيص مشكلة قشرة الشعر في أنها سوف تنتهي بمجرد الاهتمام بنظافة الشعر والاعتناء به عن طريق غسله دائما بشامبو مضاد للقشرة، هذا بالإضافة إلى عدم استعمال أدوات تصفيف للشعر تخص أي شخص آخر حتى لا تنتقل هذه القشور من شعره لشعرك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد