اجتماع قريب مع اللجنة التنفيذية

تفاصيل اجتماع اشتية مع اللجنة المركزية لحركة فتح

جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

كشف جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مساء يوم الأربعاء، عن تفاصيل اجتماع اللجنة مع محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني المُكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال محيسن في تصريحات إذاعية تابعتها (سوا) إن اشتية استمع من أعضاء اللجنة المركزية حول أهمية المرحلة التي نمر بها ومدى صعوبتها، مشددا على ضرورة أن تكون الحكومة على مستوى عالٍ من المسئولية لمواجهة القضايا التي تواجه شعبنا.

وأضاف أن هذه الحكومة للكل الفلسطيني، مشيرا إلى استمرار المشاورات مع كل الفصائل؛ من أجل المشاركة في الحكومة "لمن يرغب، حيث أن الظرف صعب وعلى الجميع أن يتحمل مسئولياته". وفق محيسن.

اقرأ/ي أيضًا: اشتية يتحدث عن مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة

وذكر أن اشتية سيواصل اتصالاته مع الفصائل كافة والعديد من الشخصيات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني، كاشفا عن لقاء سيعقده رئيس الوزراء المُكلف مع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الأسبوع القادم.

وتابع محيسن إن "اشتية" يرغب في الاستماع من الجميع إلى أفكار تتعلق ببرنامج الحكومة، مبينا أن الأساس في برنامجها هو كيفية تهيئة البلاد لتحقيق برنامج الرئيس عباس للخلاص من الاحتلال.

يشار إلى أن رئيس الوزراء المُكلف اجتمع أمس مع المجلس الثوري لحركة فتح؛ لمناقشة تشكيل الحكومة.

وقال اشتية لصوت فلسطين اليوم إن الحكومة الجديدة للكل الفلسطيني، مضيفا أنها ستشمل القطاع الخاص والمجتمع المدني والفصائل وحركة فتح.

وأضاف : "عقدنا أمس اجتماع مع المجلس الثوري لحركة فتح لتشكيل الحكومة، واليوم سنعقد اجتماعا مع اللجنة المركزية، ثم سنعقد اجتماعات مع الفصائل".

وتابع اشتية:" بدأنا التحضير في قضيتين، القضية الأولى مناقشة البرنامج السياسي والاقتصادي والاجتماعي والقانوني استنادا وانسجاما مع رسالة التكليف التي تسلمناها من الرئيس  محمود عباس  ".

وأردف اشتية قائلا : " على جميع الفصائل أن تتحمل المسؤولية، وحتى التي لا تريد المشاركة سنسمع منها رؤيتها لبرنامج الحكومة، ونريد لهم أن يكونوا شركاء". 

وأشار اشتية إلى أن" تحقيق الوحدة همنا الرئيسي،  والرئيس محمود عباس هاجسه اليومي هو إنهاء الانقسام"، مضيفا أن "عقولنا وقلوبنا مفتوحة في هذا الملف".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد