مناورة عسكرية إسرائيلية في إطار استنفار الجيش

القدس /سوا / أجرى الجيش الإسرائيلية بعد ظهرامس الجمعة، مناورة عسكرية كبيرة في شمال البلاد بمشاركة طائرات حربية، وذلك في إطار رفع حالة استنفار القوات في مرتفعات الجولان المحتلة وعند الحدود مع لبنان على خلفية الهجوم العدواني الإسرائيلي في القنيطرة وأسفر عن مقتل ستة مقاتلين من حزب الله وجنرال إيران.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر في الجيش قولها إن المناورة تجري في أعقاب تقييم للوضع أجري في الأيام الأخيرة. ولوحظ خلال ساعات بعد ظهر اليوم حركة يقظة لآليات عسكرية في شوارع منطقة الشمال. ومن المقرر أن ينتهي التقرير مساء اليوم.

وأطلق وزير الأمن، موشيه يعلون، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس ، تهديدات لحزب الله وإيران وسوريا، خلال زيارتهما إلى مقر قيادة الجبهة الشمالية في مدينة صفد، قبيل ظهر اليوم.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن غانتس قوله "نحن جاهزون جدا ومتأهبون جدا ومستعدون لتنفيذ أي عمل مطلوب".

من جانبه قال يعلون إن "ثمة أهمية لأن نحافظ على برودة أعصاب وصبر، وأن نعرف كيف نرد بالشكل المناسب وبحيث يوضح لكل من يحاول المس بنا أنه لن نتحمل استفزازات في أية جبهة كانت".

وأضاف أن "إسرائيل سترى بالحكومات والأنظمة والمنظمات الموجودة خلف الحدود الشمالية (أي لبنان وسوريا) أنها مسؤولة عما يحدث في أراضيها، وستعرف كيف ستمتص الثمن في أية حالة يتم فيها المس بسيادة إسرائيل ومواطنيها وجنودها".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد