هذا ما يحمله الوفد المصري

حماس: مستوطنو الغلاف سيدفعون ثمن استمرار تنصل الاحتلال من التفاهمات

الوفد المصري خلال اجتماعه مع رئيس حركة حماس اسماعيل هنية -ارشيف-

قالت حركة حماس ، يوم الأربعاء، إن الوفد الأمني المصري يحمل مطالب شعبنا، ويضاعف جهوده للضغط على الاحتلال الإسرائيلي بتحقيقها وإلزامه بالتفاهمات وتخفيف المعاناة عن أهالي قطاع غزة .

وأضافت حماس على لسان المتحدث باسمها عبد اللطيف القانوع في تصريح صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه أن "استمرار تنصل الاحتلال من التفاهمات، سيدفع ثمنه مستوطنو الغلاف".

وشدد القانوع على أن "حركة حماس مصممة مع فصائل المقاومة على ضرورة إلزام الاحتلال بدفع استحقاقات التفاهمات التي تمت، وتحذره من التنصل منها".

وأكد المتحدث باسم حماس أن مسيرات العودة وكسر الحصار مستمرة وأدواتها الشعبية متصاعدة حتى نزول الاحتلال لباقي مطالب شعبنا.

يشار إلى أن وفدًا رفيع المستوى من جهاز المخابرات المصرية العامة، غادر قطاع غزة أمس بعد اجتماعه مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية .

وقالت قناة (كان) الإسرائيلية أمس إن "حماس أبلغت الوفد المصري أنه ليس لديها مصلحة في التصعيد، ولكن يجب على إسرائيل الوفاء بالتزاماتها في إطار التفاهمات التي تم التوصل إليها بين الأطراف قبل بضعة أشهر".

وحسب القناة ذاتها، فقد قالت حماس للوفد المصري "أننا لسنا مستعدين لقبول المعاناة والجوع في غزة، بسبب الاعتبارات الانتخابية في إسرائيل، وأن المطالب التي قدمناها غير مستحيلة".

وأشارت إلى أن الوفد المصري سيعقد محادثات في إسرائيل الأربعاء، موضحة أنه "من المتوقع أن يعود إلى غزة في اليومين المقبلين".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد