الحزب الحاكم في تنزانيا يؤكد دعمه لحقوق الشعب الفلسطيني

حزب شاما شاما مندوزا الحاكم في تنزانيا

أكد رئيس لجنة السياسات في حزب شاما شاما مندوزا الحاكم في تنزانيا همفري بوليبولي، اليوم الأربعاء، تأييد حزبه ودعمه الكامل لحقوق الشعب الفلسطينية في الحرية والاستقلال ودعا جميع حركات التحرر دعم الفلسطينيين في نضالهم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الحزب الحاكم في العاصمة التنزانية دار السلام، اطلع خلاله عضو المجلسين الوطني الفلسطيني والثوري لحركة فتح ومسؤول ملف افريقيا أوري ديفيس، رئيس لجنة السياسات وأعضاء الحزب على السياسات الإسرائيلية العنصرية، وتفصيل للإجراءات الممنهجة التي تقوم بها إسرائيل وكون إسرائيل تمارس سياسات أكثر عنصرية من التي مارسها نظام بريتوريا العنصري في جنوب افريقيا ضد السكان الاصليين.

بدوره أكد سفير فلسطين لدى تنزانيا حمدي أبو علي عمق العلاقة النضالية بين الشعبين وبين حركة التحرر التنزانية ومنظمة التحرير الفلسطينية، وعبر عن ثقته بدوام دعم حركات التحرر الافريقية والأحزاب السياسية لنضال الشعب الفلسطيني من أجل تحقيق الاستقلال والتحرر من أطول احتلال في الزمن الحديث، محذرها من خطورة الإجراءات الإسرائيلية الهادفة لإنهاء الوجود الفلسطيني على ارضه، وخطورة الدور الأميركي الداعم لسياسة استهداف الهوية الفلسطينية.

على صعيد آخر، عقد سفير دولة فلسطين لدى تنزانيا مؤتمرا صحفيا حضرته كافة وسائل الاعلام التنزانية، تحدث فيه عن العلاقات التنزانية الفلسطينية التاريخية وتطويرها على الصعد المختلفة، كما تحدث فيه عن أصل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي والصهيونية.

وتحدث في المؤتمر الصحفي ديفيس، بشكل مفصل عن إجراءات الفصل العنصري التي تقوم بها إسرائيل لتعظيم معاناة الشعب تحت الاحتلال الاسرائيلي، وأبعاد قانون القومية الذي اقتره الكنيست بهدف انهاء الحق الفلسطيني على الارض وتكريس يهودية الدولة، وحرمان الشعب الفلسطيني من حق تقرير مصيره على ارضه، الامر الذي يتعارض مع كافة القرارات الدولية ذات الصلة بالصراع العربي الاسرائيلي.

كما استضاف السفير أبو علي في مقر سفارة فلسطين رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان التنزاني كوساتو، الذي اجتمع وناقش مع أوري ديفيس بشكل معمق الأهداف العنصرية للسياسات والإجراءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، بحسب الوكالة الرسمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد