الاطر النسوية في طولكرم تتضامن مع الاسرى

وقفة تضامنية أمام مقر الصليب الأحمر

نظمت الأطر النسوية في طولكرم وذوي الأسرى والمؤسسات الرسمية والشعبية، اليوم الثلاثاء، وقفة تضامنية مع الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال مكتب الصليب الأحمر بدعوة من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، على شرف الثامن من آذار يوم المرأة العالمي.

وثمن نائب محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة، هذه المشاركة الفاعلة للمرأة الفلسطينية التي أصرت على إحياء يوم المرأة العالمي بطريقتها النضالية الخاصة، لتثبت دوما أنها شريكة في النضال والعمل الوطني والاستمرار بالعطاء، بحسب الوكالة الرسمية.

وأوضح أن الحركة النسوية في وقفتها المساندة للأسرى، تنقل رسالة للأسرى بأن شعبنا الفلسطيني بكافة شرائحه يصطف خلف هذه الفئة المناضلة التي غرست وجودها في وجدان وقلب وعقل كل فلسطيني.

وشدد على الدور الذي توليه القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس لقضية الأسرى وصولا للإفراج عنهم جميعاً، وعودتهم سالمين إلى عائلاتهم وأبنائهم وذويهم.

وأكد طقاطقة على أن الكل الفلسطيني يقف خلف قيادتنا الشرعية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، وهناك أيضا محاولات بائسة للمساس بها، ولكن هذه القيادة مستمدة شرعيتها من عمق الحركة الوطنية، مشيرا الى أن شعبنا الفلسطيني أصيل متجذر في الأرض، وماض لتحقيق حقوقه في دولته المستقلة وعاصمتها القدس .

ووجهت رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع طولكرم ندى طوير، التحية للأسرى والأسيرات البالغ عددهن 49 اسيرة، وقالت: "إن اسرانا داخل معتقلات الاحتلال، وخصوصا الأسيرات، يواجهون ظروفا صعبة متمثلة في نصب كاميرات المراقبة وتقييد تحركاتهم وحرمانهم من ابسط الحقوق، إضافة إلى المداهمات اليومية والتفتيش ومصادرة انجازاتهم، ونقل عدد من الاسيرات إلى سجن الدامون غير الصالح للعيش الآدمي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد