أطعمة صحية تقيكِ الإصابة بسرطان الثدي

طعام صحي

لاشك بأن الاعتماد على نظام غذائي صحي يقي جسم الإنسان من الإصابة بأمراض عديدة تهتك جسده، إضافة إلى تعزيز مناعة الجسم.

وحسب ما نقل اليوم السابع عن موقع ""medicalnewstoday بأن تناول الأطعمة الغذائية الصحية تقي في بعض الحالات من سرطان الثدي.

وتأتي الإصابة بسرطان الثدي نتيجة عدة عوامل، منها العمر والوراثة وغيرها، وتختلف أنواع الإصابة بسرطان الثدي وكذلك درجة الاستجابة سواء للعلاج أو الطعام.

ووفق دراسة، فإن الخضروات الملونة والفواكه من أهم المكونات لنظام غذائى جيد، مثل الفلفل والباذنجان، والبصل والتفاح والخوخ والكرنب والجزر والفاكهة الحمضية، والطماطم والفراولة والخوخ.

وكذلك الطعام الغنى بالألياف مثل الفول والبقوليات والحبوب الكاملة، التي أوضحت الكثير من الدراسات أنها تعزز من سلامة الجهاز الهضمي والتخلص من سموم الجسم، ولاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تقي من أغلب الأمراض.

ووفقاً للدراسة فإن الدهون الصحية من الخيارات الجيدة لمن يريد الوقاية من السرطانات، والتي توجد في المكسرات والبذور والأفوكادو، والأسماك خاصة السلمون، وقليل السعرات الحرارية في كل وجبة، الصويا أيضا من الخيارات الجيدة، كونه غني بالبروتين والفيتامينات والمعادن ومنخفض الكربوهيدرات، مما يخفض من الروتين الدهني أو الكولسترول السيئ ويقلل أيضا فرص الإصابة بمشكلات القلب.

ولذا ينصح بتناول حليب الصويا أيضا والأسماك التي تحتوي على الأوميجا 3، كونها تساعد علي الوقاية من الالتهاب والسرطان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد