بالصور: القهوة حول العالم كما لم تعرفها من قبل

القهوة بمذاقات مختلفة

كجزءٍ أساسي من بداية النهار لدى الكثيرين تأتي القهوة في المراتب الأولى، وتختلف نكهاتها من دولة لأخرى ويختلف محبيها حول طريقة إعدادها، إليكم أبرز طرق تحضيرها حول العالم.

القهوة بالليمون في إيطاليا

يطلق عليها الإيطاليون اسم "اسبريسر رومانو" ويهوى تناولها كل من يعشق تناول الحمضيات وهذا لأنها يتم إدخال الليمون ضمن مكوناتها حيث يتم تحضيرها عن طريق وضع شريحة من الليمون في فنجان القهوة ثم تسكب إليه القهوة ليصبح مذاقها حمضيًا.

القهوة بالليمون.jpg
 

القهوة بالجبنة في فنلندا

بوضع قطعة جبن من اللبن الرائب فى فنجان ثم تُسكب عليه القهوة الساخنة يُحضر أهل فنلندا فنجان القهوة الخاص بهم كل صباح وتقدم إما كطعام أو كمشروب ساخن.

قهوة بالجبنة.jpg
 

القهوة بالثوم في تركيا

يُعرف هذا النوع من القهوة باسم "سر مور" وعند تحضيرها يتم إضافة العسل والثوم إلى القهوة عند إعدادها، وعند المزج بين حبات البن والثوم يتم خلق مذاق لذيذ ورائحة فريدة.

القهوة بالثوم.jpg
 

القهوة بالبيض في فيتنام

بمزج صفار البيض واللبن إلى أن يصبح المزيج كثيفا وكريمياً ثم تُصب القهوة فوق الخليط لتصل لقاع الفنجان، بهذه الطريقة يتم تحضير قهوة البيض الفيتنامية في العاصمة هانوى ذات المذاق الذي يشبه القهوة الناعمة المنكهة بالحليب.

قهوة بالبيض.jpg
 

القهوة بالمياه الغازية في السويد

لجأ سكان السويد ممن يرغبون في تناول مشروب يختلف كثيراً عن قهوة الإسبريسو التقليدية إلى الجمع بين مذاق القهوة اللذيذ وبين المياه الغازية فقاموا بمزج القهوة مع المياه الغازية وقطع الثلج والاستمرار في التقليب حتى تذوب حبات القهوة مع المياه الغازية.

القهوة بالمياه الغازية.jpg
 

القهوة بالزبدة والزيت في أمريكا

يُطلق عليها الأمريكان Bulletproof coffee ويقمون بإعدادها عن طريق إضافة الزبدة غير المملحة وزيت جوز الهند أو زيت النخيل مع حبيبات القهوة، ويُشاع أن شرب كوب واحد بدلاً من تناول وجبة الإفطار، يساهم في خفض الوزن وتقوية القدرات العقلية.

قهوة بالزبدة والزيت.jpg
 

القهوة بالبرتقال في جامايكا

بدولة جمايكا يتم عمل القهوة بطريقة من نوع خاص عن طريق إضافة قطع البرتقال والكريمة والقرفة مع حبات البن ويتم خلطها جيدا ثم طهيها وتقدم مع أعواد القرفة وشرائح البرتقال، وفقاً لـ "اليوم السابع".

القهوة بالبرتقال.jpg
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد