الائتلاف النقابي العمالي يطالب برفع الحصار عن غزة

مؤتمر النقل العالمي

أكد الائتلاف النقابي العمالي الفلسطيني، في اليوم الثاني لمؤتمر النقل العالمي المنعقد في مدينة اسطنبول، والذي انهى اعماله مساء امس، ان قطاع النقل الفلسطيني لا زال يتعرض لابشع وسائل القمع من قبل الاحتلال الإسرائيلي ومن خلال الحواجز التي تعوق حركة السير.

وأكد رئيس وفد الائتلاف عارف حمايل في تصريح وصل سوا، على أن قطاع النقل يمثل حوالي 8.5% من حجم القوى العاملة، وطالب الاتحادات الدولية بالوقوف الى جانب قطاع الاتصالات والنقل الفلسطيني.

وأشار إلى الدمار الذي حل بالثروة السمكية في قطاع غزة نتيجة مضايقات وقصف قوات الاحتلال للصيادين ومنعهم من التعمق في البحر والصيد.

واشاد بدوره الاتحاد العالمي للنقل ونضالاته والحرص على ثباته والاستمرار فيه، كما أشاد حمايل بالاتحادات النقابية الخاصة في قطاع النقل طالبا منهم العمل المشترك والتضامن من اجل مواجهة كل أشكال الاحتلال التي ترفع من نسبة الفقر والبطالة في فلسطين. وان الائتلاف النقابي العمالي مستمر بالنضال مع كل نقابات العالم التي تناضل من أجل فلسطين.

هذا والتقى وفد الائتلاف على هامش المؤتمر مع عدد من النقابيين العرب من المغرب والبحرين والسودان والجزائر وقبرص واليونان وعدد من النقابيين الأتراك والأوروبيين، ومن جهته أشاد زياد معالي بالمؤتمر والانجازات التي حققها في هذه الفترة مشيرا إلى أهمية اللقاءات التي تمت مع الوفود النقابية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد