جوال

حافلات معتمري غزة تتوجه إلى معبر رفح بعد انقطاع 4 سنوات

حافلات معتمري غزة تتوجه إلى معبر رفح

حافلات معتمري غزة تتوجه إلى معبر رفح

غزة - سوا

بدأت حافلات المعتمرين الفلسطينيين في غزة ، مساء يوم السبت، بالتوجه إلى معبر رفح البري؛ تمهيدا للسفر إلى الديار الحجازية؛ لأداء مناسك العمرة، بعد انقطاع دام 4 سنوات.

ومن المقرر أن يغادر الفوج الأول من المعتمرين عند الساعة 12 منتصف الليلة السبت على ان يصل كافة المعتمرين فجر الاحد مطار القاهرة ومن ثم إلى السعودية، حفاظا على سلامة المعتمرين.

ووفق رئيس لجنة شركات الحج والعمرة بغزة عوض أبو مذكور، فإن الفوج الأول يتكون من 266 معتمر، وسيغادر الساعة 12 فجرا، والثاني الساعة 2 فجرا، والثالث الساعة 4 فجرا، مشيرا إلى أن هذه الالية ستكون كما هي في كل يوم احد من كل أسبوع خلال شهر مارس. بحسب وكالة الرأي.

وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، أعلنت أن السفر مساء السبت وصباح الأحد عبر معبر رفح البري، سيكون مخصصاً لمغادرة الفوج الأول من المعتمرين فقط.

وذكرت الداخلية في تصريح صحفي أن العمل في المعبر سيتوقف الأحد بالاتجاهين (المغادرة، والوصول)، على أن يُستأنف صباح الاثنين وفق آلية السفر والكشوفات المعتادة.

يأتي ذلك، بعدما أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عن انطلاق أولى رحلات العمرة من قطاع غزة الأحد، بعد توقف دام أربعة سنوات، حيث من المقرر مغادرة 800 معتمر من قطاع غزة في الدفعة الأولى.