فوائد مذهلة لفاكهة الكيوي

فوائد مذهلة لفاكهة الكيوي

يعد الكيوي من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية المهمة، وتناوله يساهم بشكل كبير في تنظيم الجسم من السموم المتراكمة داخله، كما أنه مضاد للبكتيريا والفيروسات، ويحد من الإصابة بالجلطات.

ويطلق عليه المعجزة نتيجة لما يحتويه من فيتامينات وعناصر هامة لك ولجسمك، خلال هذا المقال سنتعرف على فوائده الهامة للجسم والشعر والبشرة حسب موقع " only my health".

فوائد الكيوي

أشار تقرير، إلي أن الكيوي من الفواكه الغنية بفيتامين "سي"، الذي يساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي والحد من الإصابة بالأمراض المناعية المختلفة، وأيضا يرجع لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساهم بشكل كبير في الحد من الإصابة بمرض السرطان بأنواعه وأشكاله المختلفة.

وأكد التقرير، أن الكيوي من الفواكه الغنية بنسبة عالية من الألياف، وهذا يجعله من الفواكه الهامة التي تساهم في التخلص من الوزن الزائد، كما أنها تزيد من الشعور بالشبع لفترات طويلة، وليس فقط أنها تحتوي علي الألياف فيصبح دوره التخلص من الوزن الزائد، بل تناوله يساهم في تنظيم نسبة السكر بالدم، وأيضا الكولسترول الضار، ولذا فهي من الفواكه التي تحد من الأمراض المزمنة وأيضا تعمل علي تقليل فرص الإصابة بها.

إذا كنت تعاني من الأرق وعدم القدرة علي أخذ قسط جيد وكافي من النوم، فعليك تناول فاكهة الكيوي قبل النوم، لأنها تعمل علي ارتخاء العضلات، ولذا عليك تناول ثمرة منه قبل النوم بساعتين للحصول علي نوم هادئ، هذا ما نصح به التقرير.

كما أنه يعتبر من الفواكه التي تساهم بشكل كبير في الحد من الإصابة بالعسر الهضمي، وأيضا تحد من الإصابة بمشاكل القولون، ولذا فتناولها يحافظ علي صحة المعدة والأمعاء، كما انه من الأطعمة التي تساهم بشكل كبير في الحد من حدوث أي مشاكل في ضغط الدم، فتناوله يقلل من ارتفاع نسبته، إضافة إلى تنشيط خلايا الدورة الدموية بالجسم، ويحد من حدوث أي مشاكل به، وذلك وفقا للتقرير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد