لجنة دولية: ما خلص إليه التقرير الأممي خطوة كبيرة على طريق مُحاسبة إسرائيل

الطواقم الطبية تنقل مصابين مسيرات العودة شرق غزة - ارشيفية -

رحبت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة ، اليوم الجمعة، بتقرير لجنة التحقيق الدولية التابعة للأمم المتحدة حول جرائم الحرب التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المتظاهرين السلميين في مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة.

وأشادت اللجنة الدولية في بيان لها، وصل وكالة (سوا) الإخبارية نسخة عنه، بتقرير لجنة التحقيق الأممية التي تمكنت من انجاز عملها رغم المعيقات الإسرائيلية التي وضعت في وجهها، وتعتبر أن ما خلص إليه التقرير من نتائج تدين دولة الاحتلال يعتبر خطوة كبيرة على طريق محاسبة إسرائيل التي اتهمها التقرير بارتكاب "جرائم حرب بحق المتظاهرين السلميين واستهدافهم بشكل ممنهج دون أن يشكلوا أي خطر أو تهديد لجنود الاحتلال"

وثمنت اللجنة الدولية، إشارة التقرير بوضوح إلى الآثار الخطيرة للحصار، وخاصة على القطاعات الإنسانية، والمفروض على قطاع غزة لأكثر من ١٢ عاما وثمنت مطالبته بالرفع الفوري للحصار".

وقال زاهر بيراوي رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، إن التقرير يعزز كل التقارير الفلسطينية والدولية السابقة بأن إسرائيل ترتكب جرائم حرب بحق الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية و القدس ".

ودعا بيراوي إلى تحرك فوري من قبل المحكمة الجنائية الدولية ل فتح تحقيق في هذه الجرائم المرتكبة، ومحاسبة الاحتلال وقادته عن كافة اعتداءاتهم وتقديمهم للعدالة الدولية، والكف عن التعامل مع إسرائيل على أنها دولة فوق القانون ، ودعا إلى ضرورة العمل لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطينية.

وجدد بيرواي الدعوة لتحرك عربي ودولي ضاغط تجاه رفع الحصار المفروض على غزة منذ 12 عاماً بشكل فوري، ومنح أكثر من مليوني فلسطيني يعيشون في غزة حرية الحركة ومقومات الحياة الإنسانية الكريمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد