أعراض تنذر بحدوث نوبة قلبية

علامات النوبة القلبية

الكثير من الأشخاص يتعرض لنوبة قلبية مفاجئة، بدون معرفة الأعراض التمهيدية لها، وفي كثير من الأحيان النوبات تنتهي بالموت، وحالات قليلة يتمكن الشخص من اللحاق بنفسه وأن ينجو من الموت لمعرفته بكيفية التعامل مع النوبات.

وتحدث النوبة القلبية، حسب سيدتي نت، عندما تمنع جلطة دموية (Blood clot) تدفق الدم في الشريان التاجي – الوعاء الدموي الذي يوصل الدم إلى جزء من عضلة القلب، عرقلة تدفق الدم إلى القلب قد تؤدي إلى تلف جزء من عضلة القلب، أو حتى إلى تدميرها الكلي، ويسبب النوبة القلبية.

آلية التعرف إلى الأعراض التمهيدية للنوبة القلبية وأعراضها الحادّة:

الأعراض التمهيدية للنوبة القلبية

يوجد لدى بعض النساء أعراض كامنة، قبل حوالي عام تقريبًا من الإصابة بالنوبة القلبية، والسبب جزئيًّا هو أننا نعزو العديد من هذه الأعراض إلى التوتر، أو إيقاع أسلوب الحياة. وفي ما يلي سوف تجدين العلامات الرئيسية التحذيرية التي تسبق الإصابة بالنوبة القلبية اعتمادًا على مدى تكرارها:

• الإعياء والتعب: هبوط كبير وغير اعتيادي في مستوى الطاقة، والذي لا يختفي ولا يعود إلى وضعه الطبيعي بعد أيام عدة. وقد أشار حوالى 70 في المائة من المرضى إلى هذه الأعراض ، فالتعب هو من الأعراض الفريدة والدائمة الأكثر شيوعًا، التي تُعتبر بمثابة علامة تحذيرية للنوبة القلبية.

• اضطرابات في النوم: صعوبة في النوم أو الاستيقاظ ليلًا مرات عدة، وفي أغلب الأحيان بسبب عدم الشعور بالراحة أو بسبب الشعور بالألم الذي يمنع النوم.

• ضيق التنفس: الشعور بضيق النفس بعد أداء أيّ نشاط عادي وعلى الأخص أثناء القيام بالجهد.

• عسر الهضم: إحساس بالألم في منطقة البطن بعد فترة قصيرة من تناول الوجبة، وأحيانًا يصاحب ذلك شعور بالألم أو شعور بالحرقة في الجزء العلوي من البطن.

• الألم في منطقة الصدر: شعور بسيط بعدم الراحة والذي قد يكون له صلة بعسر الهضم.

• القلق: الشعور بالعصبية أو الخوف من دون سبب ظاهر أو أكثر تكرارًا من المعتاد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد