العمل الزراعي يعقد جلسة حوارية مع مربي الأبقار

العمل الزراعي يعقد جلسة حوارية مع مربي الأبقار

استمراراً للجهود التي بذلها ولا زال اتحاد لجان العمل الزراعي من أجل تطوير قطاع الألبان والنهوض به، فقد تم عقد لقاء تشاوري مع مجموعة كبيرة من مربي الأبقار وذلك لمناقشة إنشاء جسم تمثيلي جامع وشامل لمربي الأبقار يستطيع من خلاله مربي الأبقار الحفاظ على مصالحهم والدفاع عن حقوقهم وتطوير هذا القطاع.

وذكر بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، اتفق مربو الأبقار في نهاية اللقاء على تشكيل جمعية تعاونية لهم يستطيعون من خلالها تحسين ظروفهم والمحافظة على استقلاليتهم وإيجاد ناظم علاقة بينهم وبين موردي المواد الخام وأصحاب مصانع الألبان.

بحضور ممثلين عن العمل الزراعي ومؤسسة أوكسفام وبعض الوزارات ذات العلاقة ولا سيما الزراعة والعمل والصحة والاقتصاد، تم نقاش المقترح من كافة جوانبه وما له من ميزات وايجابيات وتحديات، فقد أجمع مربي الأبقار ومعهم ممثلي المؤسسات والوزارات على ضرورة البدء بالخطوات العملية لتشكيل وإنشاء الجمعية التعاونية المقترحة.
 

ويأتي هذا النشاط ضمن مشروع ( التطوير المتكامل للأسواق) المنفذ من قبل إتحاد لجان العمل الزراعي بالشراكة مع مؤسسة أوكسفام و الممول من الوكالة السويسرية للتنمية الدولية والوكالة الدنماركية للتنمية.


و يذكر أن الإتحاد وأوكسفام على مدار السنوات الماضية قاموا بتنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج التي ساهمت في تحسين وتطوير قطاع الألبان بشقيه مربي الأبقار ومصانع الألبان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد