استطلاع: "الليكود" و"البيت اليهودي" معا 40 مقعدا

القدس / سوا / بيّن استطلاع إسرائيلي للرأي أن قائمة مشتركة تجمع "الليكود" و"البيت اليهودي" تجعل القائمة القوة الأولى في الكنيست ، يليها قائمة "المعسكر الصهيوني".

وفي الاستطلاع الذي أجرته قناة الكنيست ومعهد "بانلز بوليتكس"، نشر يوم أمس الثلاثاء، جاء أن قائمة مشتركة تجمع "الليكود" و"البيت اليهودي" تحصل على 40 مقعدا، في حين يحصل "الليكود" في قائمة منفصلة على 23 مقعدا، مقابل 16 مقعدا لقائمة "البيت اليهودي".

وفي حال تنافس "الليكود" و"البيت اليهودي" بشكل منفرد، فإن القائمة المشتركة لـ"العمل" و"هتنوعاه"، والتي أطلق عليها "المعسكر الصهيوني" تحصل على 24 مقعدا، ما يجعلها القوة الأولى.

وأظهر الاستطلاع أن قائمة "يش عتيد"، برئاسة يائير لبيد، تحصل على 11 مقعدا، بشكل مماثل للقائمة العربية المشتركة التي تحصل على 11 مقعدا أيضا، بحسب الاستطلاع.

كما أظهر أن قائمة "كولانو" الجديدة، برئاسة موشي كحلون، تحصل على 8 مقاعد.

وتحصل قائمة "يهدوت هتوراه" على 7 مقاعد، بينما تحصل قائمة "ميرتس" على 6 مقاعد.

وأظهر الاستطلاع أيضا استمرار تهاوي قائمة "يسرائيل بيتينو"، برئاسة أفيغدور ليبرمان، في أعقاب فضيحة الفساد، حيث تتراجع إلى 5 مقاعد فقط.

أما قائمة إيلي يشاي الجديدة، "ياحاد هعام إيتانو"، فتحصل على 4 مقاعد، بينما لا تتجاوز قائمتا "عوتسماه ليسرائيل" برئاسة ميخائيل بن آري، و "عاليه يروك" نسبة الحسم.

وفي حال تنافس "الليكود" و"البيت اليهودي" في قائمة مشتركة فإن التغيير سيكون قائمة إيلي يشاي تحصل على 6 مقاعد، في حين تتراجع "شاس" إلى 4 مقاعد.

شمل الاستطلاع عينة مؤلفة من 513 شخصا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد