اعتصام أهالي الأسرى والشهداء على قرار اقتطاع مخصصاتهم

اعتصام أهالي الأسرى -ارشيفية-

خرج العشرات من أهالي الأسرى وممثلي القوى والفعاليات الوطنية، اليوم الثلاثاء، في اعتصام للاحتجاج بعد اقتطاع سلطات الاحتلال الاسرائيلي لمخصصات الأسرى والشهداء من عائدات الضرائب.

وأكد رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان، إن هذه الوقفة تأتي ضد القانون العنصري الذي اتخذه الكنيست ونفذه الكابينيت الإسرائيلي، وأضاف: " ذلك يعتبر سرقة وقرصنة من قبل الحكومة الإسرائيلية المتطرفة، ويهدف لنزع الشرعية النضالية عن الأسرى في سجون الاحتلال، وعن قدامى الأسرى وقادة الحركة الأسيرة"، بحسب الوكالة الرسمية.

وطالب شومان الشعب الفلسطيني بكافة مستوياته وكافة فصائل العمل الوطني بالمشاركة بكافة الفعاليات للانتصار للشهداء والأسرى، وتنظيم المزيد من الاعتصامات والمسيرات لرفض القرار.

وأكد شومان أنه في حال استمرار الصمت حيال هذه القضية فسوف تخرج حكومة الاحتلال بقانون الإرهاب وعندها سيصبح الأسرى إرهابيون وفقا لهذا القانون.

ونوه إلى أن اقتطاع مخصصات الأسرى والشهداء من عائدات الضرائب له تداعيات خطيرة، خاصة بعد قيام الولايات المتحدة الأميركية في وقت سابق بقطع مساعداتها عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا .

يذكر أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر صادق يوم الأحد الماضي على خصم مخصصات الأسرى من عائدات الضرائب الفلسطينية، حيث تم اقتطاع مبلغ 502 مليون شيقل من عائدات الضرائب الفلسطينية، وهو ما يعادل ما دفعته السلطة الفلسطينية كرواتب لأسر الشهداء والأسرى خلال العام المنصرم 2018

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد