انخفاض تسعيرة المواصلات بالضفة وبغزة لم تتغير

غزة / خاص سوا / نفى مدير عام العلاقات العامة في وزارة المواصلات بغزة خليل الزيان إمكانية تخفيض تسعيرة المواصلات بين محافظات قطاع غزة مع بداية الشهر القادم.


وقال الزيان في اتصال هاتفي مع وكالة (سوا) الاخبارية انه لا توجد أي مقترحات حالية لتخفيض أسعار المواصلات الخارجية في القطاع.


وكان مدير العلاقات العامة والإعلام في وزارة النقل والمواصلات بالضفة رأفت الظاهر قد صرح لتلفزيون "وطن " المحلي في وقت سابق أن أسعار المواصلات ستشهد انخفاضا بسبب تراجع سعر برميل النفط عالميًا إلى 45 دولارًا.


وأكد الزيان أن القرار لن يُطبق في قطاع غزة وقد يقتصر على الضفة الغربية، مشيرًا الى أن قرارًا كهذا يحتاج "لاعتماد مجلس الوزراء الذي بدوره يتجاهل قضايا القطاع".حسب قوله


وطالب الزيان حكومة التوافق بتحمل مسؤولياتها تُجاه قطاع غزة أسوه بالضفة الغربية.


بدوره أفاد رئيس مجلس إدارة جمعية أصحاب شركات البترول محمود الشوا بأن سعر لتر البنزين انخفض الى (6,05) شيكل مع بداية العام الجاري أي بفارق (63 أغورة) عن عام 2012، والسولار (5,61) شيكل أي بـانخفاض يعادل (47 أغورة).


وقال الشوا لوكالة (سوا) أن نسبة تراجع أسعار المحروقات كافية للتأثير على أجرة المواصلات، مشددًا على ضرورة إعادة وزارة النقل النظر في تسعيرة المواصلات الداخلية والخارجية في قطاع غزة خصوصًا وان الأسعار مستمرة في التراجع.


ويذكر أن وزارة النقل والمواصلات في قطاع غزة قامت في فبراير/شباط من العام الماضي برفع أسعار المواصلات كنتيجة لارتفاع أسعار المحروقات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد