وجه رسالة لبعض الفصائل

عريقات: اقتطاع أموال المقاصة جزء من مخطط تدمير السلطة الوطنية

صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

اعتبر صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، يوم الأحد، أن اقتطاع إسرائيل لمخصصات أسر الشهداء والأسرى من أموال الضرائب "المقاصة" جزء من مخطط يهدف لتدمير السلطة الوطنية الفلسطينية.

وقال عريقات في تصريحات إذاعية تابعتها وكالة (سوا) الإخبارية إن إسرائيل تريد سرقة أموال الفلسطينيين، موضحا أن هذا جزء من مخطط تدمير السلطة بالتزامن مع فصل غزة ، والذي يسمى " صفقة القرن ".

اقرأ/ي أيضًا: 'الكابينت' يناقش اليوم اقتطاع مستحقات أسر الشهداء من 'المقاصة'

وذكر عريقات أن المشروع المطروح يتمثل في "صفقة القرن" التي ترفع القدس واللاجئين والأمن عن طاولة المفاوضات، مشددًا على أن أمريكا تدمر الأمن والسلام تحت مسمى أن الخطر إيران.

وأكد أن الخطر الحقيقي يتمثل في إسرائيل والاحتلال وما تقوم به من جرائم حرب بحق شعبنا الفلسطيني. 

وحال نفذت إسرائيل تهديداتها باقتطاع أموال "المقاصة"، أشار عريقات إلى وجوب اتخاذ قرارات ترتقي للحدث، مبينا أنه سيتم تنفيذ قرارات المجلس الوطني فيما يتعلق بتحديد العلاقة مع إسرائيل أمنيا وسياسيا واقتصاديا.

ولفت إلى اجتماعات ستعقد خلال الأيام المقبلة، تبدأ غدا باللجنة المركزية لحركة فتح، ثم تلتئم تنفيذية منظمة التحرير الثلاثاء، قبل أن تلتقي اللجنة المنبثقة عن المجلس المركزي لمتابعة تنفيذ قراراته، مع الرئيس عباس الأربعاء.

وذكر أن السلطة الوطنية هي ثمرة كفاح الشعب الفلسطيني، منوها إلى أن هدفها كان نقل الشعب من الاحتلال إلى الاستقلال وإقامة الدولة المستقلة.

ونوه إلى أن استراتيجية إسرائيل وأمريكا تقول على سلطة بدون سلطة واحتلال بدون كلفة وفصل القطاع، موضحا أنه سيتم مواجهة ذلك باستمرار تحديد العلاقات في المجالات كافة.

وفي إطار آخر، خاطب عريقات بعض الفصائل الفلسطينية قائلا : "كفاكم ارتهانا للإقليم  وإيران، كفانا تقلبا من دولة إلى أخرى"، مشددًا على أن القيادة لم تكلف أي أحد بالحديث باسم شعبنا سوى منظمة التحرير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد