شبات: الإرهاب من يعتقل ويحتجز جثمان الأسير الشهيد بارود

ناهض شبات

أكد ناهض شبات القيادي في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ومنسق لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بقطاع غزة قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي باحتجاز جثمان الأسير الشهيد فارس بارود ، واصفاً إياه بالإرهاب الحقيقي.

وأشار شبات، وفق بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، إلى أن ما تمارسه الحكومات الإسرائيلية ضد شعبنا الفلسطيني وضد أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال الإسرائيلي من سياسة الإهمال الطبي المتعمد والحرمان من العلاج واعتقال أكثر من 6500 أسير وأسيره في السجون والمعتقلات الإسرائيلية.

وطالب القيادة الفلسطينية بتقديم ملف احتجاز رفات وجثامين الشهداء إلى المحكمة الجنائية الدولية لملاحقة قادة الاحتلال الإسرائيلي برفضهم تسليم جثمان الأسير الشهيد فارس بارود بعد انتهاء تشريحه في معهد الطب العدلي "أبو كبير واحتجازهم جثامين الشهداء مخالف لبنود اتفاقيات جنيف الأولى والثانية والرابعة التي تؤكد على احترام كرامة المتوفين ومراعاة طقوسهم الدينية خلال عمليات الدفن عبر تسليمهم إلى ذويهم.

كما وطالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي والمؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان إلى تحمّل مسئولياتهم من أجل إنقاذ حياة الأسرى المرضى في سجون الاحتلال، وأيضا تسليم جثامين الأسرى الشهداء إلى ذويهم وما يتعرض له الأسرى من سياسة عمليات القتل الممنهج نتيجة الإهمال الطبي المتعمد من قبل سلطات الاحتلال.

ويذكر أن الأسير الشهيد فارس بارود من مخيم الشاطئ بقطاع غزة يبلغ من العمر (51 عامًا) حيث اعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلي في شهر مارس من عام 1991 وحكم عليه بالسجن المؤبد بتهمة قتل مستوطن، ومعتقل منذ ثمانية وعشرين عاماً واستشهد نتيجة تعرضه للإهمال الطبي الممنهج على مدار سنوات اعتقاله وباستشهاد بارود يرتفع شهداء الحركة الأسيرة إلى 219 شهيد منذ عام 1967

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد