ترتيب جديد لانتخابات البرايمرز وساعر يصعد للثالث

انتخابات

تقدم الوزير السابق جدعون ساعر في الانتخابات التمهيدية لحزب الليكود للمرتبة الثالثة، بعد إعادة عد الأصوات في 587 صندوقاً بالتزامن مع تراجع الوزير غلعاد أرادن إلى المرتبة الرابعة.

تأتي الترتيبات الأخيرة وفق انتخابات برايمرز الليكود والتي لا تشمل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والذي من المقرر أن يشغل المكان الأول في القائمة الكاملة، كما لا يشمل الترتيب المقاعد المحصنة والمخصصة لاختياراته، بحسب "بانوراما".

يذكر أن رئيس الكنيست يولي ادلشطاين انتهى بالمكان الأول، وبعده الوزير يسرائيل كاتس، كما كان عليه الحال في الفرز الأول للاصوات. الوزيرة ميري ريجف حلت في المكان الخامس.

في حين الوزيران يريف ليفين ويؤاف جالانت، تبادلا الأماكن بعد إعادة عد الأصوات، واشغلا على التوالي المكانين السادس والسابع. من المكان الثامن وحتى الـ 11 لم يطرأ أي تغيير.

وحافظ على هذه المقاعد بعد إعادة عد الأصوات: رئيس بلدية القدس السابق نير بركات، الوزيرة جيلا جمليئيل، النائب افي ديختر، الوزير زئيف الكين.
الوزير حاييم كاتس تقدم الى المكان الـ 12 والوزير تساحي هنغبي الى المكان الـ 13. الوزير اوفير اكونيس، تراجع بمكانين ووصل الى المكان الـ 14 في القائمة. الوزير يوفال شطاينس في المكان الـ 15، ونائبة الوزير تسيبي حوطوبلي تراجعت الى المكان الـ 16. رئيس الائتلاف دافيد امساليم أنهى في المكان الـ 17. ويغلق قائمة العشرين، النواب امير اوحانا، يؤاف كيش ودافيد بيطان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد