فتح تبحث الوضع النقابي مع الكتل النقابية في غزة

فتح تبحث الوضع النقابي مع الكتل النقابية في غزة

التقت قيادة حركة فتح في قطاع غزة ، اليوم الأربعاء، بالكتل النقابية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.  

وذكرت فتح في بيان صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه أنه جرى خلال اللقاء مناقشة الوضع النقابي بكل جوانبه المختلفة، واعادة تفعيل اطر وهياكل الاتحاد العام لعمال فلسطين.

وشارك في اللقاء عن حركة فتح، جمال عبيد عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح، ونبيل الصفدي عضو الهيئة القيادية، وطارق الهندي أمين سر المكتب الحركي المركزي، ونائبه الدكتور اشرف مسلم، ويحيى ابو العطا عضو المكتب الحركي المركزي واياد الكفارنة.

وحضر عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق بشير السيسي ، وعن الجبهة الديمقراطية وائل خلف، وعن حزب الشعب الفلسطيني محمد حلس.

وعلى هامش اللقاء، استعرض جمال عبيد الوضع السياسي بشكل عام ، ومؤتمر "وارسو الخياني"، معتبرا أنه "يهدف لتمرير صفقة القرن ، وتصفية القضية الفلسطينية، والقفز عن الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني". 

وأكد عبيد أن وعي شعبنا العظيم وحكمة قيادتنا السياسية ستنجح في إفشال أهداف هذا المؤتمر وكافة المؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا ومشروعنا الوطني .

كما تحدث عبيد عن أهمية العمل النقابي ، وضرورة وحدة مؤسسات الاتحاد العام لعمال فلسطين على المستوى الوطني التي تجمع بين شطري الوطن .

ونقل عبيد تبريكات وتهنئة أحمد حلس، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح و مفوض عام التعبئة والتنظيم للرفاق في حزب الشعب الفلسطيني بمناسبةذكرى انطلاقتهم .

وأجمع المشاركون على أهمية استمرار هذه اللقاءات، وتجديد الحياة الديمقراطية حسب القانون المقر من قبل الهيئات الرسمية والموقع من قبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، مشددين على تعزيز التكامل بين المؤسسات في اطار منظمة التحريرالفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده.

في حين، أعرب عن أمنيتهم بأن يكون هذا التفعيل في اطار التوافق الوطني،وانهاء الانقسام الذي أصاب العمل النقابي في مقتل وترك اثرا سلبيا على واقع الحركة العمالية الفلسطينية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد